بريطانيا : برنامج استقبال 20 الف لاجئ سوري سيكلف 589 مليون جنيه استرليني

قالت الحكومة البريطانية يوم الاربعاء ان برنامجها لاستقبال 20 الف لاجئ سوري حتى عام 2020 سيكلفها 589 مليون جنيه استرليني.

وذكر الوزير المكلف بشؤن اللاجئين السوريين ريتشارد هارينغتون في رد مكتوب لنواب البرلمان ان “الحكومة خصصت منذ اعلان برنامج استقبال اللاجئين السوريين في سبتمبر الماضي حوالي 129 مليون جنيه كمساعدات للمدن والبلديات البريطانية التي وافقت على إيواء اللاجئين السوريين”.

وأضاف ان ال129 مليون جنيه اقتطعت من ميزانية المساعدات البريطانية الخارجية مضيفا ان 99 مليونا ستصرف خلال العام الجاري قبل ان ترتفع بعد عامين الى 129 مليونا و149 مليونا ثم تنخفض الى 83 مليونا عامي 2020 و2021.

واكد هارينغتون ان بريطانيا استقبلت منذ اواخر العام الماضي 1194 لاجئا سوريا منهم 605 قصر دون سن 18 عاما مشددا على ان بلاده ستظل ملتزمة باستقبال السوريين من مخيمات اللاجئين بدول الجوار فقط وليس ممن نجحوا في الوصول الى احدى الدول الاوروبية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعلن مطلع سبتمبر الماضي الموافقة على استقبال 20 الف لاجئ سوري من مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا حتى عام 2020.

واكد ان الاولوية ستعطى للأشخاص المعرضين للخطر والأيتام واصحاب الأمراض المستعصية المقيمين في مخيمات اللاجئين في الاردن ولبنان وتركيا. (KUNA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها