محمد صلاح يتصدر قائمة الأفارقة العرب الأعلى دخلاً

تصدر نجم مانشستر سيتي العاجي يايا تورية ترتيب اللاعبين الأفارقة الأعلى راتبًا في العالم، بحسب تقرير نشرته مجلة ” فرانس فوتبول” الفرنسية.

وغاب عن لائحة العشرة الأوائل الأولى النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، حيث يبقى راتبه متواضعًا غير انه مرشح ليحصل على راتب أكبر في الموسم المقبل، بعدما اقترب رفقة فريقه من إنهاء الموسم بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز، خاصة في حال انتقل إلى نادٍ آخر، بعدما أصبح مرشحًا للانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني.

وبحسب المجلة، فإن توريه يتقاضى سنويًا من خزينة السيتزن 18 مليون يورو، وهو راتب يضعه في المركز السابع عشر بالنسبة لبقية اللاعبين في العالم.

هذا ولا يزال توريه يتصدر الترتيب الأفريقي في العالم، رغم تراجع راتبه الأساسي الذي يحصل عليه من 16 مليون يورو إلى 13 مليون يورو، غير ان إيراداته من عقده مع شركة بوما الألمانية وشركة نيسان للسيارات، قد ساهم في رفع عائداته إلى 18 مليون يورو.

وجاء ثانياً المهاجم الغاني اسامواه جيان الذي يتقاضى سنويًا 17 مليوناً و 500 ألف يورو من خزينة نادي شنغهاي شينهوا الصيني مستفيدًا من الرواتب المغرية التي يمنحها الصينيون لاستقطاب الأسماء اللامعة من أوروبا إلى الدوري الصيني ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

وفي المركز الثالث نجد غانيًا آخر هو أندريه آيو نجم سوانزي سيتي الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز براتب سنوي يصل إلى حدود 12 مليون يورو، وهو راتب أعلى بكثير من الراتب الذي كان يحصل عليه في فرنسا ضمن صفوف اولمبيك مرسيليا.

وحل رابعاً المهاجم المصري محمد صلاح براتب سنوي يصل إلى 7 ملايين و 600 ألف يورو يحصدها من خزينة روما الإيطالي، وهو أعلى راتب بالنسبة للاعبين العرب، وهو ذات الراتب الذي يحصل عليه زميله السابق في النادي الإيفواري جيرفينهو مع ناديه هيباي فورتون الصيني.

وفي المركز السادس، نجد المدافع المغربي مهدي بن عطية نجم بايرن ميونيخ الألماني براتب سنوي يبلغ 7 ملايين ونصف المليون يورو، حيث كان بن عطية من أوائل اللاعبين الذين تعرضت أسرارهم المالية للتسريب في وسائل الإعلام، مما أثار ضجة كبيرة بعدما علمت جماهير البافاري براتبه المرتفع، رغم انه لا يلعب كثيراً بسبب تعرضه للكثير من الإصابات .

وحلّ سابعاً المهاجم السنغالي ديمبا با براتب قيمته سبعة ملايين و 300 الف يورو، يتقاضاها من نادي شانغاي شينوها الصيني.

وفي المركز الثامن، نجد لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري الذي يدافع عن ألوان نادي الاتحاد السعودي، حيث يتقاضى راتباً سنويًا يبلغ 7 ملايين يورو، وهو راتب أعلى من راتبه عندما كان يلعب في صفوف ميلان الإيطالي.

وحلّ تاسعاً المهاجم الدولي نجم بروسيا دورتموند الألماني براتب يصل إلى 6 ملايين و 800 ألف يورو سنوياً، وهو راتب مرشح للإرتفاع سواء بقي مع دورتموند أو غادره الى نادٍ آخر في ظل العروض المغرية التي وصلته للميركاتو الصيفي.

وفي المركز العاشر، نجد المهاجم التوغولي إيمانويل اديبايور نجم كريستال بالاس براتب سنوي يصل إلى ستة ملايين و 600 ألف يورو، وهو راتب كبير مقارنة مع عمره الذي بلغ 32 عاماً، و مقارنة بالأداء الفني المتواضع الذي يقدمه منذ مواسم، وجعله يتقاضى راتبًا دون ان يلعب مع توتنهام هوتسبير ( فريقه السابق ) قبل أن ينتقل في الميركاتو الشتوي المنصرم إلى صفوف كريستال بالاس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها