مسؤول أممي : ارتفاع عدد اللاجئين الراغبين بالانتقال من ” إيدوميني ” لمخيمات أخرى في اليونان

ازداد عدد المهاجرين وطالبي اللجوء، الراغبين في الانتقال من مخيم بلدة “إيدوميني” اليونانية، إلى مخيمات موجودة في مناطق أخرى داخل اليونان، كونها تتمتع بظروف معيشية أفضل، بحسب مسؤول أممي.

وقال “إلودي لامال” مسؤول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المخيم المذكور، اليوم الأحد، إن “المهاجرين وطالبي اللجوء، أدركوا أن مخيم إيدوميني هو بمثابة حل مؤقت بالنسبة لهم، لذلك ازدادت أعداد الراغبين منهم، في الانتقال لمخيمات أخرى ذات ظروف جيدة”.

وأكد في حديث للأناضول، أن “نحو ألفي مهاجر انتقلوا من إيدوميني إلى مخيمات يونانية جديدة (لم يحددها)، منذ 25 مارس/ آذار الماضي، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”.

وأشار المسؤول الأممي، أن عدد المهاجرين وطالبي اللجوء، الموجودين في مخيم إيدوميني حاليًا، يصل إلى نحو 10 آلاف و500 شخص.

ويعاني الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء في “إيدوميني” الواقعة على الحدود مع مقدونيا، ظروفًا معيشية صعبة، حيث ينتظرون فتح حدود دول البلقان، للعبور منها إلى أوروبا الغربية.

والأربعاء الماضي، أقدم نحو 40 شخصًا، بينهم أطفال، من المهاجرين، وطالبي اللجوء بالمخيم، على إزالة أجزاء من الأسلاك الشائكة، التي وضعها الجيش المقدوني على الحدود واندلعت مواجهات بين الجانبين، عقب اعتداء المحتجين على أفراد الأمن بإلقاء الحجارة والعصي، لترد العناصر الأمنية، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الآن لم يعد هناك بلد أمن في العالم غير أوربا الغربية و تحديدآ ألمانيا و السويد؟ تركيا و اليونان و إيطاليا بلاد غير أمنة؟ هناك قصف مستمر على أحياء في تركيا و اليونان و إيطاليا أيضآ؟ وماذا عن بلاد أمريكا الجنوبية والتي هاجر إليها الكثير من أجدادكم خلال الحرب العالمية الأولى، والتي هي على إستعداد لإستقبالكم فورآ و بدون صعوبات، أمّ أن هناك قصف مستمر إيضآ؟ أخوتي إتقوا الله في أنفسكم أولآ وأخيرآ، عسى الله ينصركم .

  2. بالعربي الفصيح بلاد امريكا الجنوبيه طبعا امنه والدخول لها ميسر لكن فيها معونه شهريه وانا قاعد بالبيت لا شغل ولاعمل اكيد لا غير هيك خيو انا لاجئ سوري غير شي ما بعجبني غير المانيا والسويد وشقربناتها هههههههههه ولا لازم اركع مثل ماركع السوري امام بابا الفاتيكان عشان المانيا لتصدق ههههههههههه ٠