بالفيديو .. ” روبوت ” جديد من ” هيتاشي ” يساعدك على التسوق

قدم العملاق الياباني “هيتاشي” روبوته الجديد «EMIEW3» الشبيه بالبشر والذي صمم لمساعدة الزبائن ومن يحتاج إليه في المتاجر الكبيرة والمرافق العامة.

وقالت الشركة إن الروبوت المزود بالمستشعرات البصرية قادر على تحديد الأشخاص المرتبكين أو السائرين في ضياع بين الحشود بالقرب من الإشارات واللوحات الدليلية أو الذين يحتاجون إلى مساعدة خلال التسوق، وعلى تقديم المساعدة اللازمة لهم مستخدما الصوت في الاستفسار عما يريدونه، وهو يرافق الأشخاص إلى المكان المطلوب.

ويمكن للروبوت التعرف على صوت البشر وتحديده من بين الضوضاء الكثيرة والتحول من لغة إلى أخرى بين اللغات المختلفة ، ووفق ما نقلت قناة روسيا اليوم تتيح المنصة الإلكترونية المرتبطة بأنظمة السحابة تبادل المعلومات مع باقي الروبوتات «EMIEW3».

كما يمكن استخدام الروبوت، وفقا للشركة، في البحث عن أطفال ضالين في المتاجر الضخمة ، ويأتي الروبوت بحجم طفل أي بطول 90 سم ووزن 15 كيلوغراما ويشبه شخصية لطيفة من أفلام الصور المتحركة.

وقد أدخلت “هيتاشي” بعض التعديلات في برنامج تحرك الجهاز لجعله قادرا على إبطاء حركته عند الاقتراب من الزوايا تفاديا للاصطدام بالناس، والوقوف بمفرده بعد أن يسقط أرضا.

أما سرعة تحرك الروبوت فتعادل سرعة المشي لدى الإنسان وتصل إلى 6 كيلومترات في الساعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها