الدوريات الأوروبية ترفض إنشاء بطولة جديدة

أعرب اتحاد الدوريات الأوروبية عن رفضه الكامل والمطلق لإنشاء بطولة الـ “سوبر ليغ” للأندية، معلناً عن رغبته في التعاون مع الإدارة الجديدة للاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم (فيفا) و(يويفا)، والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على المنافسات الوطنية وجدول مبارياتها.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس عقب جمعية رؤساء اتحاد الدوريات الأوروبية: “المشروعات يجب أن تقام لصالح شيء ما وليس ضده، الـ (سوبر ليغ) لن يساعد في تطوير الدوريات، نحن لا نعارضه فقط بل نناقش إعادة توزيع الأرباح لتحقيق التوازن في كل أوروبا”.

واعتبر تيباس إن الوضع الحالي يتضمن نظام منافسة للأندية يعمل بكفاءة، وأن مبادرة إنشاء الـ “سوبر ليغ” ستمثل فشلاً وليس فقط على الصعيد الرياضي بل والاجتماعي ومسألة البث.

وأضاف المسؤول “ما يحدث مع الاتحاد الدولي للسلة (فيفا) وكرة السلة الأوروبية يعد مثالاً على ما يمكن أن يحدث في حالة غياب الاتحاد”.

من ناحيته قال رئيس رابطة الدوري السويدي، لارس كريستر أولسن: “توجد طرق لتحسين كرة القدم دون اللجوء للسوبر ليغ”، مشيراً إلى أن الدوريات الأوروبية يمكنها أن تشكل قوة هامة للمشاركة في إحداث تغييرات كبيرة بالكرة ولتحسين جودتها.

يشار إلى أن فكرة السوبر ليغ تتعلق باقامة بطولة تتضمن مشاركة أفضل 20 نادياً في “القارة العجوز”، بدلاً من المشاركة في دوري الأبطال ودوري أوروبا. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها