سواريز : فخور بكسر رقم الظاهرة رونالدو

قال مهاجم برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريز إنه يشعر “بالتميز” بعدما سجل 4 أهداف أمام ديبورتيفو لاكورونيا، واجتياز عدد أهداف البرازيلي رونالدو خلال موسم واحد مع النادي برصيد (48 هدفاً).

ورفع سواريز رصيده إلى 49 هدفاً في 48 مباراة هذا الموسم، وقاد برشلونة للفوز 8-0 على ديبورتيفو لينهي سلسلة من 4 مباريات بلا أي انتصار في الدوري ويواصل سعيه للاحتفاظ باللقب.

وقال سواريز: “أشعر بالتميز والفخر لاجتياز رونالدو، بعدما قدمه لبرشلونة ولكرة القدم العالمية. هذا امتياز أن أجتاز أسطورة كروية مثله”.

وأرسل سواريز 3 تمريرات حاسمة أيضاً أمام ديبورتيفو ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك بشكل مباشر في 7 أهداف في لقاء واحد بالمسابقة.

وأحرز رونالدو 48 هدفاً مع برشلونة خلال موسم 1996-1997 ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي خلال موسم واحد، لكنه يبتعد كثيراً عن الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز 73 هدفاً خلال موسم 2011-2012.

ودافع سواريز عن زميله نيمار الذي تعرض لانتقادات مؤخراً، وقال: “نحن بشر وليس آلات ونمر بفترات صعود وهبوط، ويكون من المؤلم أن يلقي الجميع باللوم عليه. عندما فزنا بكل شيء في العام الماضي لم يقل أي فرد إن ذلك بسبب نيمار كما أنه ليس مسؤولاً بمفرده عن الموقف الحالي”. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها