لافروف : مفاوضات جنيف مستمرة رغم انسحاب المعارضة .. و أمريكا لا تنفذ اتفاقا حول سحب ” المعارضين الأخيار ” من حلب لنستطيع قصف الإرهابيين ! ( فيديو )

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مفاوضات جنيف مستمرة “رغم تعليق بعض المعارضين مشاركتهم فيها”، مؤكدا أن تحقيق تقدم يتطلب مشاركة كافة الأطراف المعنية.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي بموسكو الاثنين 25 أبريل/نيسان، إن الوضع في المفاوضات كان يمكن أن يكون أفضل كثيرا في حال عدم مغادرة أحد وفود المعارضة جنيف بشكل مؤقت.

وأكد الوزير الروسي أن تحقيق تقدم في المفاوضات يتطلب ألا تعلق الأطراف المعنية مشاركتها فيها، مشيرا إلى أن تركيا هي التي لها تأثير حاسم على وفد الهيئة العليا للمفاوضات.

وقال لافروف إن “الولايات المتحدة لا تنفذ اتفاقا مع روسيا حول سحب المسلحين المعارضين من منطقة حلب، بما يسمح توجيه ضربات للإرهابيين هناك”.

وأضاف أن الجانب الروسي اتفق مع الأمريكيين على أن “تستخدم واشنطن نفوذها بين المعارضين الأخيار قرب حلب لسحبهم من هناك لكي لا يعرقل أحد تدمير تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، إلا أن الولايات المتحدة لم تنفذ وعدها بإجراء هذا الفصل لمدة شهرين”.

وقال وزير الخارجية الروسي إن موسكو تقوم حاليا بجمع المعلومات حول تعاون “جبهة النصرة” مع التنظيمات التي أعلنت عن انضمامها إلى نظام الهدنة “لتقديمها إلى مجلس الأمن الدولي من أجل تدقيق قائمة التنظيمات الإرهابية”.

وأكد لافروف أن الجماعات التي تتعاون مع “داعش” و”جبهة النصرة” لا يمكن أن تكون جزءا من الهدنة في سوريا.

وقال إن المبادرة الأمريكية الأخيرة حول تقسيم سوريا إلى “مناطق نفوذ” تمثل موقفا سطحيا إلى حد ما، مؤكدا أن مكافحة الإرهاب لا تزال الأهم في الأمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. انت وبشار ما علاقتكم في سورية يا إرهابيين لعنة الله على حسن ميرة وعليكم

  2. عادي بالنهاية تصريح لوزير خارجية الاحتلال المعادي للثورة.. لن نتوقع منه اي شيء ايجابي وفي صالح السوريين ، هم يريدون الاسد الذي يتبرع لهم بخيرات سوريا والامتيازات ولتحترق سوريا ويموت الابرياء لايهم طالما بوتن وعصابته سيحولون المليارات الى حساباتهم من بيع السلاح وتجربته على رؤوس شعبنا ومن مشاريع الغاز الطبيعي في مياهنا الاقليمية والتي تبرع بها بشار ذيل الكلب لمعلمه الروسي لمدة خمس وعشرون عاماً ، شايفين الكرم ها الابن الحرام كلو من جيبة يلي خلفو ويلعن روحك يا بشار على روح ابوك النس..

  3. هل بقي شي لم تقصفوه يا ابن الهبلة …خمس سنوات و المجازر مستمرة ضد الأطفال و النساء و الشيوخ و المدنيين الأبرياء. …شردتهم ملايين السوريين و يتمتم الأطفال و فجأة الآباء باطفالهم ……

  4. الارهاب المجرم الاول والحقيقي في سورية هو ارهاب بشوشة الاسد الصغير وطاغية الروس بوتين والمليشيات الفارسية الارهابية ثم صنيعةنظام الماسونية المشترك الاسد ومالكي العراق والفرس المجوس ،داعش، وهؤلاء الخونة الخنازير القتلة ليس فيهم الأمل في تحقيق السلام في سورية ويجب التصدي لارهابهم المقيت.لعنة الله عليك يابشار الجحش الصهيوني وعلى ابوك حافض الخنزير الحارس الامين والكلب الوفي للصهاينة

  5. يا أبن الحرام
    يا أولاد المتعة تريد تدمير حلب وتهجير سكانها بحجة داعش
    وداعش صناعتكم // أسدية مجوسية شيعية //