بيليغريني : ريال مدريد فريق كبير و لكن نصف النهائي لا يكفي

طالب التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي لاعبيه بعدم الاكتفاء بالتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، مؤكدا أن لديهم الثقة في إقصاء ريال مدريد والتأهل لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية بالقارة العجوز.

وقال بيليغريني في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة الملكي على ملعب الاتحاد في ذهاب نصف النهائي : “عندما يكون لقاء الذهاب على ملعبك فلا تعلم أبدا إذا كانت المخاطرة جيدة أم لا. علينا خوض المواجهة ونحن نعلم أنها ستكون مباراة طويلة من 180 دقيقة”.

وأضاف : “سنسعى لإيجاد التوازن المطلوب لحرمانهم من التسجيل كزوار وكي نهز نحن شباكهم. إذا سألتني ماذا سنحاول فعله ، الرد سيكون هو تسجيل هدف”.

ويرى بيليغريني ضرورة أن يستمتع لاعبوه بمباراة الثلاثاء، لكنه طالبهم بألا “يكتفوا بالتأهل لنصف النهائي”، للمرة الأولى في تاريخ السيتيزنس.

وقال : “من الهام الاستمتاع بالمباراة، الوصول لنصف النهائي أمر لا يحقق كل عام واللاعبون يعلمون ذلك. ولكن أيضا من الهام ألا نكتفي بهذا، علينا أن نثق في أنفسنا وأن تكون لدينا الرغبة في مواصلة المشوار بالمنافسة”.

وأبرز المدير الفني الذي أطاح في طريقه للمربع الذهبي بدينامو كييف وباريس سان جيرمان من ثمن وربع النهائي على الترتيب، بأن فريقه “استفاد من الدروس التي تعرض لها خلال الاعوام الأخيرة” ، وفق ما اوردت شبكة سوبر الرياضية.

وأوضح : “الدرس الأكثر أهمية الذي تعلم منه النادي هو السيطرة على المشاعر. لقد خضنا ثلاثة من المباريات الأربع التي اقصينا فيها خلال الاعوام الماضية ونحن نلعب بعشرة لاعبين. لا ينبغي ان نرتكب ركلة جزاء او خطأ غير ضروري”.

وعن فريقه السابق الملكي قال : “من الصعب للغاية المقارنة بين هذا الفريق والفريق الذي قدته قبل ست أو سبع سنوات. لكن الأمر الواضح أن ريال مدريد يظل كما هو ريال مدريد. أحد أكبر الأندية في التاريخ”.

وتابع : “بالنسبة لي لا يوجد اختلاف بين تدريب سيتي أو مدريد، فالأهم بالنسبة للمدرب هو تحقيق النجاحات وقد وجدتها هنا. لا يمكن المقارنة بين الفريقين، فمدريد هو الأكثر عراقة في التاريخ ونحن نواصل التطور”.

وشدد : “من الهام بلوغ نهائي هذه البطولة، هذا سيعني أن العمل الذي قدمناه خلال الأعوام الأخيرة جنى ثماره. من الهام القيام بذلك”.

وامتدح بيليغريني مهاجم فريقه الأرجنتيني سرخيو أغويرو : “إنه يواصل التحسن والتطور كل عام، وهذا أفاده لتجنب الإصابات ولعب مزيد من المباريات في الموسم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها