تركيا : تدابير عسكرية و أمنية إضافية في ” كليس “

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، إن بلاده ستتخذ تدابير عسكرية إضافية حيال سقوط صورايخ على ولاية كليس التركية، جنوبي البلاد، مؤكدًا عزم الحكومة على تقديم تعويضات للمتضررين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده قورتولموش، مساء الإثنين، على هامش انعقاد اجتماع رئاسة الوزراء برئاسة رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، في العاصمة أنقرة.

وأوضح قورتولموش أن تعزيزات عسكرية سترسل للحدود مع سوريا، إلى جانب تخصيص طائرات بدون طيار لمراقبة الطرف الآخر من الجانب السوري، وتحذير وحدات الجيش التركي في حال رصد أي خطر محتمل يستهدف الأراضي التركية، في إطار التدابير الإضافية.

ولفت إلى أن 46 صاروخًا سقطت على كليس مصدرها الأراضي السورية، من مواقع يسيطر عليها تنظيم داعش منذ 18 يناير/ كانون الثاني الماضي، أسفرت عن مقتل 17 شخصًا، 10 منهم أتراك، وإصابة 61 آخرين.

وأضاف نائب رئيس الوزراء: “للأسف ولاية كليس تحدها من الجنوب منطقة لا توجد فيها سلطة دولة، وتسيطر عليها تنظيمات مسلحة، مثل ب ي د من الغرب وداعش من الشرق، إلى جانب قوات المعارضة السورية، في الوسط”، مضيفًا أنهم يتوقعون هجمات على الأراضي التركية، خصوصًا من مواقع سيطرة ب ي د وداعش.

وفي وقت سابق من الإثنين، أرسلت تركيا رتلًا عسكريًا يضم دبابات وعربات مصفحة، من قيادة اللواء الخامس المدرع، بولاية غازي عنتاب، إلى كليس بهدف تقوية الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود بين البلدين، بحسب ما ذكرته مصادر عسكرية تركية للأناضول.

كما أعلنت رئاسة الأركان التركية، الإثنين، قيام المدفعية التركية بقصف مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في شمالي محافظة حلب السورية، أسفر عن مقتل 8 عناصر من التنظيم وتدمير منصة إطلاق صواريخ تابعة له. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها