حمص : قافلة مساعدات جديدة تدخل مدينة الرستن ( فيديو )

دخلت يوم الاثنين قافلة جديدة من المساعدات الانسانية مدينة الرستن ومحيطها في وسط #سوريا، في عملية هي الثانية خلال خمسة ايام، على ما اعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر بافل كشيشيك.

وقال ان “قافلة مساعدات مشتركة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري والامم المتحدة” تضم “35 شاحنة محملة بمواد غذائية وطبية ومستلزمات النظافة الشخصية… وصلت اليوم الى مدينة الرستن” في محافظة حمص، بعد انطلاقها من مدينة حمص مركز المحافظة. واوضح ان المساعدات التي وصلت اليوم هي “الجزء الثاني من قافلة المساعدات التي دخلت الرستن الخميس”.

واشار الى ان سكان المنطقة لم يصدقوا ان قافلة مساعدات جديدة ستدخل المدينة بهذه السرعة. وقال: “اخبرناهم المرة الماضية اننا سنعود في الايام المقبلة. فاجابنا احدهم: نعم، نعم هذا ما قالوه لنا المرة الاخيرة. اذا تمكنتم من الدخول مجددا، فسنقيم لكم احتفالا”.

واوضح ان طاقمي اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر #السوري سيتابعان تقييم الوضع الصحي واصلاح شبكات المياه التي تضررت في شكل كبير في الرستن، لافتا الى ان موظفي اللجنة الدولية لاحظوا “حالات عدة من سوء التغذية”. لكن الوضع ليس سيئا كما هي الحال في مناطق اخرى محاصرة، لا سيما مضايا في ريف دمشق.

وقال إن الاراضي الزراعية والحقول المروية قرب الرستن “تشكل في الواقع خطوط المواجهة الامامية”، معتبرا انه “من الخطر جدا زراعة هذه الاراضي على نطاق واسع. واذا تم ذلك، فمن الصعب بيع المنتجات”.

وكانت 65 شاحنة دخلت الخميس منطقة الرستن، للمرة الاولى من اكثر من عام، وهي اكبر قافلة مساعدات تدخل منطقة محاصرة في سوريا منذ 2011.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها