اليونان : السوري إبراهيم الحسين يحمل الشعلة الأولمبية في مخيم إيليوناس للاجئين

حمل السوري إبراهيم الحسين (27 عاماً)، الرياضي المتكامل على رغم بتر إحدى قدميه، الشعلة الأولمبية يوم (الثلاثاء) في مخيم إيليوناس للاجئين في العاصمة اليونانية أثينا.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ أعلن خلال زيارته إلى المخيم حيث يقيم 1600 لاجىء في 28 كانون الثاني (يناير)، أن أحد اللاجئين سيقوم بحمل الشعلة في هذا المخيم.

وأوقدت الشعلة الخميس الماضي في جبل الأولمب اليوناني، مهد الألعاب الأولمبية القديمة، وستنقل غداً إلى البرازيل قبل أن تصل إلى ملعب «ماراكانا» في 5 آب (أغسطس)، تاريخ افتتاح الألعاب الصيفية بعد أن تكون قطعت مسافة 20 ألف كيلومتر.

وأوقد الحسين شعلته من أخرى حملها رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية سبيروس كابارالوس وسط أجواء سعيدة من لاجئي المخيم. وقال الحسين: «هذا شرف لي. إنه أمر رائع ليس فقط لي أنا بل لكل اللاجئين».

ويتحدر الحسين من مدينة دير الزور، وحصل على ألقاب عدة  في سورية سواء في السباحة أو الجودو، وبعد أن فقد نصف قدمه خلال القصف في العام 2012 غادر الشاب المتخصص في مجال الكهرباء بلاده إلى تركيا ووصل إلى اليونان قبل عامين عبر جزيرة ساموس بواسطة قارب مطاطي على غرار أكثر من مليون لاجىء.

وأجريت له عملية زرع قدم اصطناعية قبل التدفق الكبير للاجئين في الأشهر الماضية. ويعمل الحسين حالياً في مقهى في أثينا ويستأجر فيها منزلاً ويتابع تدريباته في كرة السلة والسباحة، ويشارك في مباريات كرة السلة على كرسي متحرك مع فريقه في مختلف أنحاء اليونان.

ويقطع الحسين سباق 50 متر حرة في السباحة بزمن 28 ثانية، بحسب ما جاء في مقابلة على موقع «المفوضية العليا للصليب الأحمر» في شبكة الإنترنت.

وكان باخ أعلن أيضاً خلال زيارته إلى المخيم أن فريقاً من اللاجئين سيشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، ولا يزال هذا الفريق قيد التشكيل. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها