تركيا : إكتشاف فسيفساء عمرها 2400 عام كتب عليها ” كن مرحاً و استمتع بحياتك ” !

كشف علماء الآثار الأتراك عن فسيفساء عمرها 2400 عام، تحتوي على صورة هيكل عظمي مستلق مع كأس بيده وزجاجة نبيذ ورغيف خبز بجانبه، وتحيط به كلمات حكيمة تقول: “كن مرحاً واستمتع بحياتك،” وفقاً لوكالة أنباء الأناضول التركية.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن الصورة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، اكتشفت في العام 2012 أثناء بناء تلفريك في أنطاكيا، ما أدى إلى بدء حفريات في المنطقة بحثاً عن قطع أثرية أخرى.

وتشرح عالمة الآثار، ديميت كارا، أن الهيكل العظمي الظاهر على الفسيفساء يبدو وكأنه جالس في غرفة طعام بمنزل عائلة ثرية في المدينة اليونانية الرومانية القديمة أنطاكية، والتي كانت من أوائل مناطق تمركز الديانة المسيحية.

وتضيف كارا قائلة إن الفسيفساء هي أحد الاكتشافات الفريدة من نوعها والمهمة لتركيا رغم أنه “هناك فسيفساء مماثلة في إيطاليا، إلا أن هذه أكثر كمالاً، وتعود للقرن الثالث،” بحسب تصريحها لوسائل الإعلام المحلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حضارة بيزنطة عريقة في التاريخ، ومن المؤسف أن شعبا همجيا مثل الأتراك قد استولى على أرضها ودمر حضارتها وأباد سكانها وبات يتبجح الآن بتاريخ ليس له وبعراقة هو أبعد ما يكون عنها.

  2. يخربيتك وبيت بيتك يا زاير مبين من تعليقك انك حاقد نجس كل هالحضارة ييلي تركتها الخلافة العثمانية موعاجبتك يعني شو علاقة المكتشفات الاثرية بكلامك بس لازم تطعنوا بكل ما هو اسلامي عريق قبحكم الله

    1. عندما ترى ما يقدمه (كل ما هو إسلامي وعريق) من إرهاب ودفع جزية وتجارة رقيق تفهم السبب يا أميه. ولا أظنه ذكر الإسلامي العريق وإنما ذكر التركي الحاقد الذي جر بلادنا للتخلف ولحق بذيل أوروبا. أنا بردّدي أشرح لك ما قدمه (كل ما هو إسلامي وعريق)

  3. الإمبراطورية البيزنطية من أكثر الإمبراطوريات التي عاشت في التاريخ وأمتد عمرها إلى أكثر من ألف عام حتى جاء السلطان العثماني البطل محمد الفاتح وأسقط الإمبراطورية البيزنطية وفتح عاصمتها القسطنطينية عام 1453 للميلاد وقتل أخر ملوكها وأباطرتها قسطنطين الحادي عشر