السعودية : وفاة طالبة و إصابة 19 في حادثة سقوط مظلة بمدرسة بنات في عسير

توفيت طالبة، وأصيبت 19 أخريات في حادثة سقوط مظلة داخل ثانوية الريش للبنات في محايل عسير.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في عسير أحمد عسيري تلقي عمليات الهلال الأحمر للبلاغ، ومباشرة فرق الهلال الأحمر لعمليات الإسعاف مشيراً إلى أنه ووفقاً للإحصائية تم إسعاف 19 حالة، فيما سجلت حالة وفاة.

من جهتها باشرت فرق من إسعاف الصحة والدفاع المدني وفريق من التعليم الموقع وفقا لصحيفة سبق.

و قال مدير تعليم محايل عسير إن انهيار مظلة مدرسة الريش الثانوية جاء عقب هطول الأمطار، وفقًا لما أكده الفنيون، مشيرًا إلى أن 12 طالبة تعرضن للإصابة بسبب الهلع.

وكان مكتب تعليم محايل عسير قال إن فريقًا من رئيسات الأقسام والإدارات يتابعن حادثة ثانوية الريش بمستشفى محايل العام، حسب ما نشرته قناة الإخبارية.

في الوقت نفسه، تفقد محافظ محايل عسير ومدير التعليم أحوال طالبات ثانوية الريش إثر حادث انهيار المظلة، الذي توفيت على إثره طالبة وأصيبت 20 أخريات.

ووجه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عاجلة لمباشرة حادثة ثانوية الريش.

من جهته؛ أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، أحمد إبراهيم عسيري، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة العاشرة والربع صباحا، بلاغ عن سقوط مظلة بفناء مدرسة طالبات بالريش التابع لمحافظة محايل عسير ووجود عدد من الاصابات.

واضاف عسيري: “على الفور تم توجيه عدد سبع فرق اسعافية للموقع والتنسيق مع ادارة الطوارئ بالشؤون الصحية والدفاع المدني”.

وأشار عسيري إلى أنه وبعد وصول الفرق الإسعافية لموقع الحادثة، تم البدء في فرز الحالات وقد تم نقل عدد ٦حالات لمستشفى محايل عسير العام منها حالة إصابتها بليغة وبقية الحالات إصاباتها ما بين البسيطة والمتوسطة، وأنه تمت معالجة عدد سبع طالبات داخل المدرسة نتيجة الخوف والهلع .

وأضاف عسيري أن الجهات المساندة قامت بنقل عدد من الحالات إضافة إلى نقل أولياء الأمور لطالبات مصابات بإصابات بسيطة للمستشفى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها