تعرف على أكثر 10 لاعبين ارتفعت أسعارهم في سوق الانتقالات خلال عام فقط

نشرت صحيفة ” سبورت ” الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على اللاعبين العشرة الذين ارتفعت أسعارهم بشكل كبير في بورصة انتقالات كرة القدم وذلك خلال عام واحد فقط  عقب تألقهم اللافت مع أنديتهم ومساهمتهم الفعالة في تحقيق نتائج إيجابية في مختلف المسابقات المحلية والقارية أو تصدرهم ترتيب قائمة الهدافين سواء على الصعيد المحلي أو القاري .

هذا ويستفيد اللاعبون من ارتفاع أسعارهم بتحسين عقودهم في ما يخص الجانب المالي من خلال تحسين الراتب السنوي الذي يتقاضونه طبقاً لصحيفة إيلاف ، وبالمقابل يستفيد النادي في حال بيعه إلى نادٍ آخر بسعره الجديد.

البلجيكي كيفين دي بروين :

يعتبر المايسترو البلجيكي كيفين دي بروين الأول في هذا الصدد ، فقد كانت قيمته تبلغ 20 مليون يورو في عام 2015 عندما كان لاعبا في صفوف فولفسبورغ الألماني ، وبعد تألقه معه في البوندسليغا و انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنكليزي الصيف المنصرم ارتفع سعره هذا العام من 40 مليون يورو ليصل إلى 60 مليون يورو .

الأرجنتيني باولا ديبالا :

ارتفع سعر المهاجم الأرجنتيني باولا ديبالا بواقع 33 مليونًا و 500 ألف يورو ، وذلك بعد تألقه مع فريقه يوفنتوس الإيطالي وقيادته لإحراز لقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي ، حيث  كان سعر ديبالا مع ناديه باليرمو عام 2015 لا يتعدى 6 ملايين و 500 ألف يورو ، بينما يصل سعره حالياً  إلى حدود 40 مليون يورو .

الأوروغوياني لويس سواريز :

ارتفع سعر المهاجم لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني بزيادة بلغت 30 مليون يورو ، وذلك بعدما ارتفعت قيمته في سوق انتقالات اللاعبين  من 60 مليون يورو في عام 2015 إلى 90 مليون يورو هذا العام 2016 ، بفضل الأداء الفني الكبير الذي قدمه مع البارسا وتصدره ترتيب جائزتي البيتشيتشي كأفضل هداف في الليغا والحذاء الذهبي كأحسن هداف في أوروبا  ، حيث يتواجد في أفضل رواق لخلافة ميسي ورونالدو كأفضل لاعب في العالم.

البرازيلي نيمار دا سيلفا :

ارتفع سعر المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا  نجم برشلونة الإسباني بواقع 30 مليون يورو ، وذلك بعدما انتقلت أسهمه في بورصة كرة القدم  من 70 مليون يورو في عام 2015 إلى 100 مليون يورو في عام 2016 نتيجة البداية الجيدة مع البارسا ، ومستفيدا من عدم تحديد نتيجة لمفاوضات تمديد عقد إقامته في قلعة الكامب نو .

الفرنسي أنطوان غريزمان :

وزاد سعر المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد  بواقع 30 مليون يورو ، بعدما كان تبلغ قيمته 30 مليونًا في عام 2015 ليقفز الآن إلى 60 مليون يورو في العام الحالي ، حيث جاء هذا الارتفاع بعدما قاد الروخي بلانكوس لقهر برشلونة في دوري أبطال أوروبا و بلوغ المربع الذهبي وكذلك ريال مدريد ومساهمتة في وصافة فريقه للقب الليغا.

الإنكليزي رحيم ستيرلينغ :

زادت أسهم المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي بـ 30 مليون يورو ، حيث كان سعره يبلغ 20 مليون يورو في عام 2015 ليصل إلى 50 مليون يورو في عام 2016 بعدما بصم على بداية قوية له مع السيتزن وقيادته له للتألق في بطولة دوري أبطال أوروبا .

الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ :

رفع المهاجم اوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند سعره من 17 مليون يورو في عام 2015 ليصل إلى 45 مليون يورو هذا العام ، وذلك  بفضل تألقه ونجاحه في قيادة دورتموند لمزاحمة بايرن ميونخ على لقب البوندسليغا فضلا عن مطاردته للبولندي روبرت ليفاندوفسكي ومنافسته على جائزة افضل هداف في الدوري الألماني.

الإنكليزي هاري كين  :

ارتفع سعر المهاجم الإنكليزي هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير من 3 ملايين يورو إلى 30 مليون يورو أي بزيادة بلغت 27 مليون يورو ، وذلك في ظرف عام مستفيدا من تصدره ترتيب قائمة الهدافين في الدوري الإنكليزي  ، ومن النتائج الباهرة التي حققها فريقه هذا الموسم وجعلته وصيفا لنادي ليستر سيتي في بطولة البريميرليغ.

الألماني توماس مولر :

زادت قيمة المهاجم الدولي توماس مولر نجم خط هجوم بايرن ميونيخ بـ 25 مليون يورو بعدما كانت قيمته السوقية تبلغ 50 مليون يورو في عام 2015 لترتفع إلى 75 مليون يورو في عام 2016 بفضل أهدافه الحاسمة مع ناديه البافاري ، والدور المحوري الذي أداه معه في بلوغ فريقه للمربع الذهبي لأبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا و تصدره ترتيب البوندسليغا ، حيث يراهن عليه المدرب بيب غوارديولا لإنهاء مسيرته مع الفريق بإحراز الثلاثية التاريخية .

الفرنسي أنتوني مارسيال :

ارتفع سعر المهاجم الشاب أنتوني مارسيال نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي بـواقع 25 مليون يورو ، بعدما ارتفعت قيمته السوقية من خمسة ملايين يورو فقط في عام 2015 عندما انتدبه اليونايتد من موناكو الفرنسي ليصل إلى 30 مليون يورو هذا العام بعدما جعل منه المدرب الهولندي لويس فان غال احد الأبطال الواعدين لمسرح الأحلام في الاولد ترافورد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها