كيري يعرب عن ” قلقه من قصف حلب ” في اتصال مع حجاب .. و يدعو روسيا لوقف الخروقات

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري اتصالًا هاتفيًا، في اليومين الأخيرين مع كل من المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية رياض حجاب، والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث التصعيد في حلب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، في بيان خطي، أنَّ كيري أعرب في اتصالاته الهاتفية، عن “قلقه الشديد تجاه القصف الذي يشنه نظام بشار الأسد على الأطراف المشاركة في وقف إطلاق النار، تحت ذريعة استهدافه لجبهة النصرة”.

كما دعا كيري روسيا لوقف “الخروقات التي يرتكبها النظام في سوريا”، مشيرًا أنهم “سيعملون مع المجموعة الدولية لدعم سوريا من أجل وقف الاشتباكات، وذلك في زيارته القادمة لجنيف”.

وكشف البيان، أن كيري “سيجري سلسلة لقاءات اليوم الأحد، وغدًا الإثنين في جنيف، مع نظيره الأردني ناصر جودة، والسعودي عادل الجبير ودي ميستورا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا يعني أن أميركا تراقب الهدنة وهذا يعني أن الخروقات من بشار وليس من روسيا. على كل حال يجب أن لا ينخدع الأخ حجاب بمراوغات الأميركان وأن لا يضيع وقته إلا في الحصول على الأسلحة المطلوبة وبتكرار القول أن المفاوضات على رأس بشار وأنه يجب قصف الإرهابيين خاصة حزب الشيطان وحسن زميرة سواء بسواء في سوريا ولبنان فإرهابهم واحد كذلك ملاحقة جميع المحاربين في صفوف بشار بالاسم فردا فردا في جميع الدول وان الدول التي تتستر عليهم تتعرض لعقوبات. لا تضيعوا وقتكم بتفاهات تفاصيل صغيرة لأن الحرب مكلفة للجميع ليس فقط لمن يتعرض للهجوم ولكن للمهاجم أيضا ثم دخول العاصمة يعني رسميا عدم شرعية التفاوض مع بشار وجماعته فالتركيز على الحصول على مضادات الطيران والصواريخ لجبهة دمشق