سلطات النظام تطلق سراح سوري متهم بالتجسس لصالح ” إسرائيل ” بعد 12 عاماً من الاعتقال !

أفرجت سلطات النظام عن مواطن سوري من بلدة مجدل شمس الواقعة في الجولان المحتل، بعد قضاء 12 عاماً بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.

ونقلت وكالة “معاً” الفلسطينية عن مواقع عبرية، أن برجس عويدات (47 عاماً) من بلدة مجدل شمس السورية المحتلة توجه إلى سوريا قبل 12 عاماً لدراسة طب الاسنان، وبعد وقت قصير من وصوله سوريا جرى اعتقاله في دمشق وانقطعت اخباره واتصالاته عن عائلته، وبعد تدخلات مختلفة من قبل دروز سوريا والجولان المحتل تبين بأنه معتقل على خلفية التجسس لصالح إسرائيل .

وأضافت المصادر أن المحاولات استمرت من قبل عائلته للتواصل معه وبعد مرور 5 سنوات وصلت والدته الى سوريا للقاء ابنها، ولكنها لم تنجح في زيارته ليجري ترتيب زيارة أخرى لها، نجحت هذه المرة.

وأشارت إلى أنه جرى الثلاثاء الماء الإفراج عن عويدات من السجن، وتم نقله إلى السويداء.

وأكد أحد أقرباء عويدات بأنه موجود في إحدى مستشفيات السويداء لتقلي العلاج وقريباً سوف يعود إلى بلدة مجدل شمس الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أكبر جاسوس اسرائيلي في سوريا هو بشار الاسد و من قبله ابوه و لم يصل حافظ الى حكم سوريا هو و ابنه الا بتوصية من الموساد الاسرائيلي
    هاد المفرج عنه مجرد جاسوس صغير لصرف الانظار عن الجواسيس الحقيقية القابعة في مؤسسات الدولة منذ سنوات طويلة و قامت بتدمير سوريا لمصلحة اسرائيل و ايران و روسيا

  2. كلما انحشر الاسد في الزاوية وشعر بالحرج ، رمى بكرت ترضية لاسرائيل طلباً للعطف والمساندة ، الاسد لم يتبقى بيده الكثير من الاوراق لكي يتبرع ويساوم بها.. من المحتمل أن يسلمهم رفات الجاسوس الإسرائيلي كوهين ، عند اول عصة قبر على رئبة بشار ، هذا اذا كان ابوه لم يسلمهم اياه سراً بعد أن نشرت مخابراته اشاعة ضياع مكان دفن الجاسوس الإسرائيلي.

  3. في الستينيات قبل وصول هذا الحزب القذر الى السلطة كان لا يمضي سنتين الى ثلاث الا ويقبض على شبكة تجسس لصالح اسراءيل وتجري محاكمة الجواسيس علنا امام الشعب وكانت كل معركة يخوضها الجيش العربي السوري والذي كان فعلا اسمه حماة الديار كان يكسبها وتوضع الغناءم في ساحة المرجة ليراها الناس ولكن ومنذ استلام حزب الخيانة الحكم ومن بعده النصيريون لم يعد هناك حاجة لاعتقال الجواسيس لان المقبور انذاك كان اكبر جاسوس خسرحرب 1967 بعد ان سلم الجولان وكان وقتها وزيرا للدفاع ثم عمد التخلص من كل خصومه قتلا واعتقالا قام بانقلاب وسماها حركة تصحيحية ثم اصبح رءيس للجمهورية بفضل حماية امن اسراءيل وسار وريثه الاهبل من بعده على منواله وتخطاه اكث واكثر في خدمة اسراءيل وكما قال صديق 007 سوف تطالب اسراءيل برفاة الياهو كوهين وسوف تتم الصفقة بوساطة روسية امريكية عندها يكون قد رمى باخر ورقة يملكها السفاح المعتوه ومن الممكن سرا قد استلمت اسراءيل رفاته بشرط ان لا يفصح الطرفان عن ذلك حت لا تمس السيادة

  4. السفاح يطلق سراح حتى الجواسيس ليرضي اسرائيل ، بينما يمنع اطلاق المحتجزين الأشراف والأوفياء لبلدهم حتى من احتجزهم وهم دون الرابعة عشرة. وسجنه مليء بعشرات آلاف الأطفال من امثال من اقتلع اظافرهم في درعا عندما كتبوا جاءك الدور يا دكتور. وفعلا كان قد جاءه الدور.

  5. اطلق سراحه كونه جاسوس ل دوله صديقه للقرداحه الزلمه معه حق فلا تسيؤا الطن فيه -الاسد وطني اسرائيلي للعطم