عرض ماسة أرجوانية ضخمة و نادرة في أستراليا

“مجموعة ريو تينتو” تعرض ضمن فعاليات المعرض السنوي للماس الوردي في أستراليا ماسة أرجوانية نادرة اكتشفت في منجم آرجيل للألماس غرب أستراليا في آب 2015.

وبلغت زنة الماسة “الضخمة” عند استخراجها حوالي 9.17 قيراط، فيما تبين بعد بضعة أسابيع من فحصها أنها بيضاوية الشكل وأن وزنها الصافي يصل إلى 2.83 قيراط.

ويشير الخبراء إلى أنه لم يتوفر حتى الآن تقييم نهائي لثمن هذه الماسة، حيث يعكف الخبراء في المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة (GIA) الذي صنفها كواحدة من أندر الحجارة في العالم على دراستها، فيما يرجح البعض أن يتراوح سعر القراط الواحد منها بينمليون ومليوني دولار.

ووفقاً لما اوردت قناة روسيا اليوم ، يعتبر منجم “آرجيل” واحدا من أكبر مناجم الماس في العالم، والمورد الرئيسي للماس والأحجار الكريمة إلى اليابان وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة، حيث ينتج زهاء 20 في المئة من إجمالي الماس المباع في العالم، ونحو 90 في المئة من الإنتاج العالمي للماس الوردي.

ويشتهر المنجم المذكور كذلك، بوفرة احتياطياته من الألماس الملون، حيث جرى في وقت سابق استخلاص أكبر ماسة وردية منه بزنة 12.76 قيراط.

ومن المنتظر عرض الماسة الضخمة الجديدة مطلع يونيو/حزيران المقبل ضمن مزادات ستعلنها مجموعة “ريو تينتو” في كوبنهاغن وهونغ كونغ ونيويورك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها