واشنطن تعرب عن قلقها من التهديدات التي يشكلها ” داعش ” على تركيا

أعربت واشنطن، الاثنين، عن قلقها من التهديدات التي يشكلها تنظيم داعش على تركيا، مشيرة إلى أن حوارها مع أنقرة حول هذا التهديد يتم على “أعلى المستويات”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، “من الوأضح أن لدينا قلق على تركيا من التهديدات التي يشكلها داعش عليها”، في إشارة إلى القذائف الصاروخية التي يطلقها باتجاه ولاية كليس جنوبي البلاد.

وأضاف كوك في الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن “هنالك حوار مستمر نجريه على أعلى المستويات مع الحكومة التركية، عبر كل من وزارة الدفاع وأعضاء آخرين في الحكومة الأمريكية”.

وأوضح أن بلاده قد “حددت هذه المنطقة منذ بعض الوقت، كمكان تجذر فيه داعش، وأي خطوة يتم اتخاذها لإزاحة داعش من ذلك الجزء من سوريا ستكون كبيرة، وبالتأكيد فإنها ستدعم الجهود لمنع المقاتلين الأجانب من القدرة على التسلل عبر الحدود، ونحن نعتقد أن أي جهد يتم بذله لتقوية أمن الحدود سيكون مهماً”.

وتجنب كوك الدخول في مزيد من التفاصيل حول المحادثات الجارية بين البلدين حول أزمة الحدود التي تعاني منها تركيا.

من جانبها، رفضت متحدثة الخارجية الأمريكية، إليزابيث ترودو، الرد على تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، قال فيها إن “تركيا قد تركت لوحدها لتواجه الإرهاب”، قائلة: “تركيا حليف في الناتو وهي صديقة وشريكة أساسية في الحرب ضد داعش، ونحن نقف إلى جانب حليفتنا تركيا”.

وأكدت ترودو أن التنسيق بين البلدين “سوف يستمر”.

وتشهد ولاية “كليس”، المتاخمة للحدود السورية، سقوط قذائف صاروخية، في الآونة الأخيرة، من مواقع سيطرة تنظيم “داعش” في سوريا، أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. (ANAODLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها