ستولتنبرغ : حلف الناتو عاجز عن مواجهة صواريخ روسيا

دشن أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ مجمعا تابعا للدرع الصاروخية العالمية في رومانيا، مؤكدا أنه عاجز عن مواجهة صواريخ روسيا.

وفي بيان نشره الموقع الإلكتروني لحلف الناتو، أعلن ستولتنبرغ أن منظومة الدرع الصاروخية وعناصرها التي تنشرها واشنطن في أوروبا، لا تقدر على تمثيل أي تهديد على القوات الاستراتيجية الروسية، نافيا أن تكون المنظومة برمتها موجهة ضد موسكو.

ولفت الى أن “منظومة الدرع الصاروخية لا تمثل أي خطر على قوات الردع الاستراتيجية التابعة لروسيا، وبسبب مواقعها الجغرافية ومواصفاتها، تعد المنظومات التابعة لحلف الناتو عاجزة تماما عن إسقاط الصواريخ الباليستية الروسية العابرة للقارات”، مشيراً الى أن منظومة الدرع الصاروخية تضم “عددا قليلا جدا” من صواريخ الاعتراض، كما تنتشر هذه الصواريخ إما على مسافات قصيرة جدا من حدود روسيا، أو تبعد عنها جنوبا لدرجة تجردها من القدرة على اعتراض الصواريخ الروسية.

وأشار ستولتنبرغ الى ان المنظومة التي نبنيها تحمل طابعا دفاعيا. ولا تتضمن القذائف التي نستخدمها لإسقاط الصواريخ، أي مواد متفجرة، وهي لا تقدر إلا على اعتراض أهداف في السماء، موضحاً أنه “لا يمكننا أن نستخدم هذه المنظومة لشن هجوم، ولو أردنا ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها