” إيفرنوت ” يتكامل مع ” غوغل درايف ” لتسهيل مشاركة الملفات

أعلنت خدمة تسجيل الملاحظات “إيفرنوت” عن شراكة جديدة مع غوغل، تتيح للمستخدم الوصول بشكل مباشر إلى ملفاته المخزنة داخل خدمة التخزين السحابي “غوغل درايف” من داخل تطبيق إيفرنوت.

وتتوفر هذه الميزة، والتي لا تزال في مرحلتها التجريبية، لتطبيق إيفرنوت الخاص بنظام أندرويد إلى جانب إمكانية استخدامها عبر تطبيق الويب باستعمال متصفح غوغل كروم فقط، وأشارت خدمة تسجيل الملاحظات إلى إمكانية توفيرها لهذه الميزة لمنصات أخرى قريباً بدون تحديد جدول زمني.

ويمكن للمستخدمين الآن استقدام أي ملف مخزن في غوغل درايف واستعماله ضمن مذكرة إيفرنوت للاستفادة من المحتوى، والذي يظهر على شكل معاينة صورية مصغرة، كما يُمكن البحث في غوغل درايف من داخل إيفرنوت.

وتتم مزامنة التغييرات التي طرأت على الملفات بشكل تلقائي مع الملاحظات، كما تقوم أيقونة غوغل درايف الموجودة في شريط الأدوات الخاص بإيفرنوت بنقل المستخدم إلى الخدمة ، وفق ما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتشير إيفرنوت إلى قيام مستخدميها كل يوم بإنشاء ملايين الملاحظات التي تحتوي على ارتباطات من غوغل درايف، وأن أكثر من نصف مستخدمي إيفرنوت يمتلكون حساب غوغل.

ويسمح هذا التكامل بالتقليل من عمليات التبديل بين التطبيقات بالنسبة للمستخدمين، ويدفع بمستخدمي غوغل لمتابعة استخدام إيفرنوت بدلاً من الانتقال إلى تطبيق “غوغل كييب” المنافس، كما أنه يقدم أفضلية لخدمة غوغل درايف مقارنةً بخدمات دروب بوكس دروب بوكس، أو وان درايف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها