بوتين : تفعيل واشنطن لنظام الدفاع الصاروخي برومانيا يهدد الأمن العالمي

اعتبر الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أن تفعيل الولايات المتحدة الأمريكية، لنظام الدفاع الصاروخي في رومانيا، يشكل تهديدًا للأمن العالمي.

جاء ذلك في اجتماع لبوتين مع مسؤولين عسكريين، بالعاصمة موسكو، اليوم الجمعة، قال فيه إن تفعيل واشنطن لهذا النظام “ليست خطوة دفاعية وإنما جزء من القدرة النووية الاستراتيجية لها”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسة الرسمية (تاس).

وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو “اضطرت للتفكير حيال ما يمكن القيام به، تجاه تفعيل النظام الدفاعي الذي يشكل تهديدًا للأمن العالمي”، موضحًا أنهم سيفعلون ما يلزم من أجل تحقيق التوازن الاستراتيجي.

ولفت بوتين إلى أنهم سبق وأن قدموا عرضًا للتعاون مع الولايات المتحدة، بخصوص أنظمة الدفاع الصاروخية، غير أنهم لم يتلقوا جوابًا إيجابيًا من واشنطن.

وكانت الولايات المتحدة، فعّلت نظام الدفاع الصاروخي في منطقة “ديفيسلو”، جنوبي رومانيا، أمس الخميس، بمراسم شارك فيها مسوؤلون كبار من حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إلى جانب واشنطن.

وأوضحت الإدراة الأمريكية أن نظام الدفاع يهدف لحماية مواقع “ناتو” من صورايخ محتملة ذات المدى البعيدة والمتوسطة، وخصوصًا المحتمل قدومها من منطقة الشرق الأوسط. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها