كيري يبدأ الأحد جولة أوروبية آسيوية تتصدرها أزمتا سوريا و ليبيا

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، غدًا الأحد، جولة أوروبية آسيوية لمدة أسبوع، يزور خلالها السعودية والنمسا وبلجيكا وميانمار وفيتنام، لبحث الأزمتين السورية والليبية، وعدد من القضايا الثنائية والإقليمية.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية الجمعة “يزور كيري، جدة في المملكة العربية السعودية، يومي 15 و16 مايو/آيار الجاري، لبحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية مع مسؤولين حكوميين”.

وأضاف البيان “ثم سيتوجه يومي 16-17 إلى العاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة في لقاء مع نظيره الإيطالي باولو جنتيليوني لبحث الملف الليبي، والدعم الدولي لحكومة الوفاق الوطني، مع التركيز على القضية الأمنية”.

وتابع “كما سيشارك كيري في اجتماع وزاري للمجموعة الدولية لدعم سوريا في فيينا، لتأكيد وتدعيم (اتفاق) وقف الأعمال العدائية، والتباحث حول سبل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء البلاد، وتعجيل التوصل إلى تحول سياسي عن طريق المفاوضات”.

وسيقوم الوزير الأمريكي إلى جانب نظيريه الفرنسي جان مارك إيرو، والروسي سيرغي لافروف، بعقد اجتماع في فيينا، حول الصراع الدائر في إقليم ناغورنو- كاراباخ،وذلك بحضور الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان، ونظيره الأذري إلهام علييف، بحسب البيان

هذا ويتضمن جدول دولة كيري، توقفاً في العاصمة البلجيكية بروكسل من 18-21 مايو، حيث من المفترض أن يشارك في “اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي سيبحث استعدادات مؤتمر قمة وارسو لدول الحلف، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات في يوليو/ تموز القادم”.

وفي ختام الزيارة سيتوقف كيري في ميانمار وفيتنام، يومي 22- 25 مايو، ليعود بعدها إلى الولايات المتحدة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها