لويس سواريز يدخل تاريخ هدافي الدوري الإسباني

دخل اللاعب الدولي الأوروغوياني، لويس سواريز تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم ، كثالث أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في مسابقة “الليغا” في موسم واحد بعد، الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله في نادي برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني.

ورفع لويس سواريز رصيده إلى 40 هدفاً في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجاري (2015-2016) بعد تسجيله لثلاثة أهداف “هاتريك”، السبت، في مرمى نادي غرناطة لحساب الجولة الـ 38 والأخيرة من “الليغا”، قاد بها فريقه برشلونة للتتويج بلقب الدوري، بفارق نقطة واحدة فقط عن وصيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وبحسب صحيفة إيلاف ، تفوق سواريز على كل من تيلمو زارا و هوغو سانشيز اللذان سجلا سابقاً 38 هدفاً في موسم واحد.

وكان أول من حطم هذا الرقم  القياسي هو البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما وصل إلى 41 هدفًا في موسم 2010/2011، ضمن فريقه ريال مدريد، فيما يعتبر ليونيل ميسي أكثر لاعب سجل أهدافًا في الدوري الإسباني في موسم واحد، عندما وصل إلى 50 هدفًا في موسم 2011/2012.

وكانت جولة الختام للدوري الإسباني لكرة القدم، مناسبة لتتويج لويس سواريز بلقب “البيتشيتشي” كأفضل هداف للمسابقة برصيد 40 هدفاً، متقدماً على كريستيانو رونالدو الذي سجل 35 هدفاً، ويعتبر لويس سواريز خامس لاعب من نادي برشلونة يفوز بحائزة “البيتشيشي” بعد كلاً من الإسباني سيزار في موسم 1948/1949، والبرازيلي روماريو في موسم 1993/1994، و الكاميروني صامويل إيتو و الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسمي 2009/2010 و2012/2013 .

واقترب لويس سواريز أيضاً من نيل جائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لكرة القدم،  متقدماً على رونالدو، في انتظار ما سيفعله باقي أبرز منافسيه، الأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي جوناس مع فريقيهما نابولي الإيطالي و بنفيكا البرتغالي، في آخر مباراة لهما في الموسم.

الجدير بالذكر أنّ لويس سواريز كان قد توج بجائزة الحذاء الذهبي في موسم 2013-2014، مناصفة مع كريستيانو رونالدو، لما كان ينشط ضمن نادي ليفربول الإنكليزي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها