مدينة نرويجية تحظر الـ ” بيكيني ” في الإعلانات

ستقوم ثالث أكبر مدينة في النرويج بحظر عرض صور للسيدات بالبيكيني في الإعلانات الموجودة بالطرقات العامة والمراحيض، في محاولة لمكافحة آثار هذه الصور السلبية على المارة.

وقال ميكلسين، مستشار حزب اليسار الاشتراكي :”لقد اقترحت هذا الحظر من أجل حل مشكلة الجدل الواسع في المدينة حول ما تعكسه هذه الصور من آثار سلبية على الشباب، وعلينا إلغاء هذه الأنواع من النماذج السيئة”.

وقد تم التصويت على هذه السياسة الجديدة في المجلس التشاوري للحزب اليساري، فدعم المجلس هذا القرار بأغلبية ساحقة، وسيتم تحديد الشركة التي ستقود هذه الحملة والتي ستستمر بين عامي 2018 و2030.

وتتطلب المبادئ التوجيهية المتفق عليها ضرورة كتابة عبارة ضمن أي نوع من هذه الإعلانات العبارة كالآتي: “هذه النماذج لا تعبر عن حقيقة المواطنين” ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم.

وبهذا الصدد لم يؤيد عضو في مجلس بلدية المدينة هذا الإجراء بالمطلق، باعتبار أن هذه الإعلانات لا تشكل أي خطر كبير أو أي نوع من أنواع الهجوم على حزب اليسار الاشتراكي بشكل خاص.

تجدر الإشارة إلى أن أصدرت فرنسا في العام الماضي قرارا مشابها، كما حظرت هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة على أزياء غوتشي استخدام إعلانات مؤذية للنظر وسلبية، وذلك في الشهر الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها