النظام يسمح لطلاب المعضمية و مضايا المحاصرتين بالخروج لأداء الامتحانات و من ثم العودة إلى الحصار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن النظام سمح لـ 480 تلميذاً بمغادرة بلدتين محاصرتين في ريف دمشق، لأداء الامتحانات.

وقال المرصد إن 400 تلميذ في الصف التاسع غادروا بلدة معضمية الشام المحاصرة الأحد لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي في مناطق يسيطر عليها الجيش النظامي.

وتابع المرصد أنه تم السماح لثمانين تلميذاً آخرين في الصف التاسع من بلدة مضايا بدخول بلدة الروضة القريبة، التي تخضع لسيطرة القوات النظامية لنفس السبب.

وجاء خروج التلاميذ بشكل مؤقت عقب التوصل لاتفاق بين القوات النظامية ووسطاء محليين، وفقا للمرصد.

وذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن “قوات النظام فتّشت التلاميذ بدقة واصطحبتهم إلى لجان الامتحان”.

وقال عبد الرحمن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن التلاميذ مرّوا بنفس الإجراءات قبل أن يتم السماح لهم بالعودة إلى بلداتهم في وقت لاحق اليوم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يا عيب الشوم بهك نظام والمعارضة يا عيب الشوم على كل واحد بيحكي ضد المحاصرتين. يا أخي الوطن دمر والناس ما بتعرف شو يعملو. الوطن ما بيحتاج اكتر من هيك, الثورة يا صديقي ليست مجرد كلام، وكما تعرف فإن الثورات الشعبية لا حدود لطاقتها، ما يحدث في سوريا والعراق”حرب بالوكالة” بين قوى إقليمية وأخرى دولية. بالنسبة للوضع في سوريا فإن الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة (السعودية ودول الخليج) في جانب يدعمون الفصائل المسلحة وروسيا وإيران والصين في الجانب الآخر يدعمون نظام الأسد. الحرب بالوكالة قوى كبرى (إقليمية أو دولية) تتنافس على النفوذ في منطقة ما وتحاول هذه القوى أن تتجنب حروبًا مباشرة بينها، فتبدأ في زيادة نفوذها من خلال التدخل في بعض الدول الأصغر وتقوم بدعم بعض الجماعات أو الأحزاب السياسية لإسقاط أنظمة معادية لها، أو مواليه لأعدائها.