تركيا تطلق برنامجاً تعليمياً خاصاً للأطفال السوريين

تعكف وزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، على تنفيذ برنامج للتأقلم الاجتماعي، بهدف تسهيل عملية تكيف الأطفال السوريين المقيمين خارج مخيمات اللجوء في تركيا، مع المجتمع التركي.

وقالت وكالة الأناضول إن البرنامج الذي يتم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، يسعى لتشكيل منصّة تتيح إجراء حوار متبادل بين الأطفال الأتراك، وأقرانهم السوريين، وتبادل المعلومات فيما بينهم، بإشراف المديرية العامة لخدمات الأطفال التابعة للوزارة المذكورة، ومكتب اليونيسف في تركيا.

ويهدف البرنامج لتقليل مشاكل التأقلم الاجتماعي لدى الأطفال السوريين، ورفع مستوى الوعي حول مخاطر عزلتهم الاجتماعية، وتأمين حياة لهم تراعي حقوق الطفل، وتطوير التفاهم والتسامح المتبادل بين الثقافات.

ويعتمد المشرفون على البرنامج استراتيجية “التعليم بالأقران”، وهي طريقة تقوم على تدريس التلميذ بواسطة زملائه في الصف الدراسي.

وخلال البرنامج سيتم تنظيم فعاليات تعليمية للأطفال المسجلين لدى السلطات التركية، بحيث تركّز مواضيع التعليم بشكل خاص على مصطلحات “الثقافة، والتسامح، والتضامن، والتفاهم”.

وتمكنت الجهات المعنية بالبرنامج من الوصول إلى 6 آلاف و200 طفل سوري في إطار فعاليات سيتسع نطاقها ليشمل الأطفال السوريين الموجودين بكثافة في العاصمة أنقرة، وولايات إسطنبول، وهطاي، وغازي عنتاب، وماردين، وأدي يامان، وعثمانية، وأضنة، وقهرمان مرعش، وكلِّس، ومرسين، وشانلي أورفة جنوبي تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها