السكك الحديدية الألمانية توفر فرص تأهيل مهني للاجئين الشباب

أطلقت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” مشروع تأهيل اللاجئين الشباب غرض إدماجهم في الحياة العملية الألمانية. وأفاد موقع “فوكوس” الألماني أن شركة السكك الحديدية الألمانية قامت بتوفير فرصة التأهيل المهني لـ12 شابا لاجئا تحت شعار “فرصة إضافية للاجئين”. وأكدت “دويتشه بان” أن هؤلاء اللاجئين سيبدؤون تأهيلهم المهني في مصنع “فريدريشفيلده” بضواحي العاصمة برلين ابتدأمن أول شهر (سبتمبر/أيلول) من العام الجاري.

وقال روديغار غروبه، الرئيس التنفيذي لـ”دويتشه بان”، في تصريح الذي نقله موقع “فوكوس” الألماني: “مشروعنا يُظهر بأن الإدماج الناجح للاجئين في سوق العمل أمر ممكن، ونحن “دويتشه بان” نركز على التدريب المستدام المرتبط بآفاق مستقبلية”. وأضاف: “يسرني جدا بأن يصبح هؤلاء الشباب الإثني عشر بحماسهم جزءا من عائلة مؤسسة السكك الحديدية الألمانية”.

وتسعى الشركة الألمانية المساهمة إلى توسيع مشروعها المتعلق بإدماج اللاجئين لمواكبة سوق العمل، وهي تعمل وبتنسيق مع مكتب العمل الألماني منذ أكثر من 10 سنوات على إعطاء فرصة للشباب وقامت حتى الآن بتوفير 300 فرصة تأهيل مهني للشباب سنويا.

وتبين الدراسة التي قام بها مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية في مدينة مانهايم الألمانية أن الاندماج فرصة للاقتصاد الألماني. وفي حالة توفق اندماج اللاجئين في سوق العمل فإن ذلك سيدر على صناديق الدولة عائدات ضرائبية تقدر بـ20 مليار يورو حسب ما ذكرته صحيفة “دي تسايت” الألمانية. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها