هيومان رايتس ووتش تدعو للضغط على تركيا لاستقبال اللاجئين و محاسبة من يطلق النار عليهم

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة الذين سيحضرون مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني في إسطنبول في الـ 23 و24 من أيار/مايو، الضغط على السلطات التركية لإعادة فتح حدودها لطالبي اللجوء السوريين.

وأضافت إن على الشركاء تأكيد ضرورة محاسبة كل عنصر حرس حدود يضرب أو يطلق النار على طالبي اللجوء.

وقال، جيري سيمبسون، وهو باحث أول في شؤون اللاجئين في “هيومن رايتس ووتش، إن “تركيا تلقي بظلال قاتمة على القمة الإنسانية العالمية بسبب قتل حرس الحدود طالبي لجوء، ودفع السوريين للعودة إلى أسوأ منطقة حرب في العالم”.

وأضاف أن “على الحكومات ووكالات الأمم المتحدة أن تخرج عن صمتها تجاه التعامل التركي مع طالبي اللجوء السوريين، والضغط عليها لإعادة فتح حدودها أمام المدنيين الفارين من أهوال الحرب في سورية”.

وقالت المنظمة إن “سكوت العالم، وخاصة الاتحاد الأوروبي، على خرق تركيا لأحد أعمدة القانون الدولي الخاص باللاجئين يعد تغاضيا عن انتهاكات الحدود التركية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وليش ما بيضغطوا على ذنب الكلب والكلب لحتى يوقفوا قصفهم الهمجي ووقتها ماعدا بيبقى لاجئين ؟؟مو احسن من الضغط على تركيا ؟؟؟؟

  2. و لماذا تركيا بالذات التي احتضنت أكثر من نصف اللاجئين السوريين لوحدها و العالم كله يوصد أبوابه.

    1. لك اخي المشكلة انو تركيا صفة المنفذ الوحيد الي بنقدر نطلع منو ومادمى تركيا هي الي ورطت العالم وهي الي عم تعمل حالا ارحم بلد عشعب السوري فليش عم تقتلن متل الحيونات علحدود لك قسما بالله ماظل عدكن دم وبتدفعو علي بدوسكن مع احترمي لكل راي بس هاد الوقع عم يقتلو السوريين وعم تدفعو عنن مع انو هنن الي قوو العالم بشان الثورة فليش لحتى يتحلو عن هناس وقت الحاجة وبيحكولك بلاعلام ابوبنا مفتوحة امام اخوتنا السوريين