ألمانيا تجتذب استثمارات قياسية في عام 2015

اجتذبت ألمانيا استثمارات أجنبية قياسية بلغت 6.2 مليار يورو (6.96 مليار دولار) في 2015 في الوقت الذي وصل فيه عدد المستثمرين الجدد إلى مستوى غير مسبوق لأسباب أبرزها تنامي الإقبال من الصين.

فقد ذكرت وكالة التجارة والاستثمار في ألمانيا أمس أن المستثمرين الأجانب دشنوا 1912 مشروعا جديدا العام الماضي بزيادة نحو 60 في المائة عن العام السابق وفق تقرير نشرته وكالة “جي. تي. أيه. آي” الحكومية المعنية بالتجارة والاستثمار.

وارتفعت قيمة المشروعات إلى المثلين تقريبا مقارنة بـ 3.2 مليار يورو في 2014 ووفرت الاستثمارات الأجنبية ما لا يقل عن 30 ألف فرصة عمل جديدة في أكبر اقتصاد أوروبي العام الماضي. وأشار آخيم هارتيج مدير الوكالة إلى أن ألمانيا تحقق رقما قياسيا بفضل سوقها الكبيرة والإطار العام المستقر والنشاط الاقتصادي المحلي الجيد، وكانت الصين أكبر مستثمر منفرد للعام الثاني على التوالي بمشروعات جديدة وصل عددها إلى 260 مشروعا تلتها الولايات المتحدة بواقع 252 مشروعا وسويسرا بواقع 203 مشروعات، وتمثل هذه الأرقام مشروعات على الأرض حاليا وتستبعد عمليات الاندماج والاستحواذ، وقد بلغ عدد صفقات الدمج والاستحواذ التي قادتها شركات أجنبية 413 صفقة في 2015.

وسجلت ألمانيا نموا فاق التوقعات في الفصل الأول من العام الجاري مع ارتفاع إجمالي ناتجها الداخلي بنسبة 0.7 في المائة، مستندا إلى قوة الطلب الداخلي، وكان المحللون لدى شركة فاكتست للتحليلات والبحوث المالية يتوقعون زيادة بنسبة 0.5 في المائة في إجمالي الناتج الداخلي.

وبحسب المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاءات “ديستاتيس” فقد استند النمو الألماني خلال الفصل المنصرم إلى الطلب الداخلي، حيث ارتفعت أرقام استهلاك الأسر والنفقات العامة والاستثمارات الخاصة ولا سيما في البناء والتجهيزات عما كانت عليه في الفصل السابق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها