حلب : لحظة تدمير الجيش الحر مدفعاً لميليشيات النظام بصاروخ ” تاو ” على جبهة المبعوجة في الريف الجنوبي ( فيديو )

حلب : لحظة تدمير الجيش الحر مدفعاً لميليشيات النظام بصاروخ ” تاو ” على جبهة المبعوجة في الريف الجنوبي ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا اعتقد انوا مثل ما قال يلي بالفيديو شالو عرضو !!! يا اخوان هذه الصواريخ من نوع تسمى HEAT وهي تعتمد على مبدأ القمع المخروطي للحفر المدرع للدبابات وفي حال تم خرق الدبابات الذي يقتل الطاقم عدة عوامل من اهمها هو فتات درع الدبابة المخروقة الذي يدخل الى الداخل بسرعة كبيرة ، وعيار الراس اذا قلنا تاو لا يتعدى 102 ملم ، يقوم المتفجرات المحمولة بالصاروخ بأذابة قمع مخروطي الشكل موجود في مقدمة الصواريخ وعادة يكون من النحاس او التنجستن او الالمنيوم حسب ، المهم الحرارة تقوم بتفتيت الدرع واذابته الى الداخل ، وهذه تختلف كلياً عن طريقة عمل قذائف المدفعية والهاون التي تعتمد على الضغط والانفلاش في منطقة القتل وبالتالي من يقتلك في قذيفة المدفعية هو الضغط وفتات حديد المدفعية ، بالنسبة للتاو سر تفوقه ان العيار كبير شوية ونوع الرأس المخروطي جيد والنوع تاندم بمعنى في الصاروخ هناك راسين متفجرين وليس راس واحد فالرأس الاول للدروع التفاعلية والرأس الثاني لخرق دروع الدبابة الرئيسية ، السر في المعدن الموجود في الرأس المخروطي حيث يديم الحرارة ولا ينهار ضغط واندفاع صهارة البلازما المتكونة من انفجار الراس المخروطي الى الداخل ، وهذا لا يتعلق فقط بالصلابة فمثلاً قذائف الدبابات APFSDS المكونة من اليورانيوم المنضف سبب تفوقها ليس صلابة المعدن بل التنجستن اقوى في الصلابة بل السر في ان اليورانيوم المنضب كلما تعرض لصهر ينحت بقوة اكثر مثل قلم الرصاص عندما تبريه ، ولكن في الانهيار هو اضعف في الصلابة من التنجستن ، باختصار هاي الناس مثل الجيش السوري تماماً تحارب بسلاح لا تعرف كيف تستخدمه الاستخدام المثالي المصنوع له

    1. ايش عم تخبص يا عزيزي مدفع 106mm يتيم ما في لا درع تفاعلي ولا غير تفاعلي بالموضوع ،عذبت حالك وكتبت محاضرة عالفاضي عن المخاريط و اليورانيوم المنضب ..

    2. أعتقد أنهم شالو عرضك .. قبل أن يشيلوا عرضه ..
      أنت لا تعرف ما الذي تقوله .. وهذا ليس غريب لأنني لا أعرف نصيري يفهم بشيء بالدنيا كلها …
      الصواريخ التي تتكلم عنها ذات الرأس المخروطي الذي ينتهي بفتحة حوافها على شكل أسنان المنشار لكي تتعشق بالهدف .. ((ومن أقدم الأمثلة عنها صاروخ مالوتكا الذي أصابه الصدأ في مستودعات الجيش الطائفي)) .. ومن تلك الفتحة تخرج سيالة نارية تذيب معدن الهدف وتخترقه .. وسرعة خروج تلك السيالة النارية تجعل ذوبان رأس الصاروخ أمراً غير مؤثر لأن خروج السيارة النارية الخارقة تسبق انصهار أي جزء من رأس الصاروخ ..
      اصابة اي صاروخ من نوعية الرأس المخروطي الذي يعتمد على تأثير حشوة الراس لاختراق الهدف لا تسبب مثل الذي شاهدناه من غبار ملأ الفضاء ..
      هذا الغبار الكثيف يعني أن هناك انفجاراً قد حصل .. أي ان هذه الصواريخ مزودة بحشوة انفجارية غير الحشوة الخارقة.
      ثم أنه من الغباء الفادح القول أن مقتل طاقم دبابة قد يكون أحد اسبابه (فتات درع الدبابة) لأن الغبي فقط لا يعلم أن الجزء المعدني في منطقة اصابة الدبابة لا (يدخل إلى الداخل بسرعة كبيرة) قالقول أن أفراد الطاقم قد يقتلون من جزء معدني من درع الدبابة هو كلام حمير يعتقدون أنهم فاهمون .. الجزء المعدني يذوب و قد يصل إلى مرحلة البخر ولا يصل إلى الطاقم كقطعة معدنية تسبب اختراق أجسادهم ..
      أنت بكل غباء تظن أن الصاروخ عمل المطرقة أو الحجرة التي تكسر الزجاج فيتهشم ويؤذي من يجلس خلفه!!!!
      زمن مؤسف أصبحنا في نرى أن لبناني يريد أن يعلمنا … !!
      نعم ممكن تكون معلم عرق زحلاوي أو فطائر بدبس رمان أو حمص وفول .. أو قواد وهذا أفضل ما تنجح فيه ..