المنظمة الدولية للهجرة : إنخفاض وفيات اللاجئين في البحر المتوسط

قالت المنظمة الدولية للهجرة يوم الثلاثاء إن عددا أقل من المهاجرين ماتوا أثناء محاولة عبور البحر المتوسط مما يمثل بارقة أمل في تحسن سياسات التعامل مع أزمة تدفق المهاجرين.

وقال جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة “سجلنا 1370 حالة وفاة في البحر منذ بداية العام الحالي وهو أمر مروع بالطبع ولكنه فعليا يقل 25 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.”

وأضاف المتحدث “تجدر الإشارة إلى حدوث 13 حالة وفاة في جميع المسارات في البحر المتوسط في مايو من هذا العام مقارنة مع 330 في مايو 2014 و95 في العام الماضي ما يمثل انخفاضا ملحوظا والأهم أن الحالات التي نعلم بوقوعها وعددها 13 في البحر المتوسط في شهر مايو لم تحدث أي منها فيما يطلق عليه الممر الشرقي للبحر المتوسط أي بين تركيا واليونان.”

وأصر ميلمان على أن الانخفاض في عدد الوفيات يرتبط بالتراجع الحاد في أعداد الوافدين من تركيا إلى اليونان. وقال ميلمان “من الواضح أن الممر التركي-اليوناني متوقف ونأمل أن يكون هذا بداية لسياسة سليمة للتعامل مع المهاجرين واللاجئين الذين يرغبون في عبور (البحر) ولكن لا يقومون بهذه المخاطرة الكبيرة.” وتوقع المتحدث صيفا أكثر أمانا بفضل تراجع أعداد من يقومون بالرحلة الخطيرة عبر البحر المتوسط. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها