رئيس الوزراء السلوفاكي : دمج اللاجئين أمر مستحيل .. و بلادنا ليست مكاناً مناسباً للمسلمين

قال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو إن بلاده ليست مكانا مناسبا للمسلمين ليعيشوا فيه، لأنهم يمكن أن يغيروا قرونا طويلة من التقاليد.

وقال فيكو في مقابلة مع وكالة الأنباء المحلية “تاسر” نشرت الأربعاء إنه لا يريد أن يكون لديه “عشرات الآلاف من المسلمين” في سلوفاكيا.

وكان فيكو قد صرح في وقت سابق بأن حكومته لن تسمح للمسلمين بخلق “مجتمع مدمج” في سلوفاكيا، وأن دمج اللاجئين أمر مستحيل.

وأوضح أن بلاده أيضا من أشد معارضي خطة الاتحاد الأوروبي الإجبارية لإعادة توزيع اللاجئين في الدول الأعضاء، وقد اقامت دعوى ضد الاتحاد الأوروبي بشأن ذلك.

ويتهم فيكو المسلمين بأن من شأنهم أن يغيروا تقاليد سلوفاكيا والتي هي “موجودة هنا منذ قرون”. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. منذ انطلاق ثورة سوريا المباركة ، سميناها الثورة الكاشفة أو الفضاحة . أحد الأمور التي كشفت عنها هو مدى العنصرية الموجودة لدى الكثيرين من الغربيين و السلوك المشابه لحاشية فرعون مصر كما ورد في الآية الكريمة عن زعمهم أن النبيين موسى و هارون عليهما السلام يهدفان لتغيير واقع المجتمع الفرعوني من طريقة حياة مثالية إلى طريقة حياة دون ذلك (قالوا إن هذان لساحران يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما ويذهبا بطريقتكم المثلى …).
    لم يذهب أهل سوريا إلى أوروبا إلا لسبب واحد: نظام مجرم أجبرهم على الرحيل . و عند زوال هذا السبب سيعود هؤلاء إلى سوريا الحبيبة جنة الله في أرضه . أنا أعرف سلوفاكيا و بلغاريا و هنغاريا ، و هي بلاد لا يوجد فيها أي جاذبية للبقاء فيها من مهاجر ترك أرضاً مباركة و بلد خير كانت فيها سهول حوران و فاكهة الغوطة تطعم كل امبراطورية الروم.

  2. عليكن وع بلادكن انتوا سحبوا ايدكن من بلادنا ولا تتأمروا علينا وتركونا بحالنا . وعد مني ما حدا رح يجي لعندكن بس بدكن تدعموا الحكام الكتاتوريه وتدعموا الظلم ررررح نقعد بنص بلادكن وروووحوا خ*****

  3. قبل سنوات قليلة كانوا يبيعون نساءهم لأجل سيجارة مارلبورو و اليوم يَرَوْن أنفسهم فوق الريح.
    هذه هي أوروبا الشرقية العفنة ذات العرق السوفيتي. يظنون أنفسهم جزءا من أوروبا و لكنهم لن يصبحوا بشرا و لا بعد مئة سنة.
    المضحك في الموضوع أنه لايوجد بني آدم واحد من اللاجئين يريد أن يلجأ إلى هذه الدول النتنة.

  4. و الحقيقة التي يتعاما كل الثوار عنها هو أنها السعودية صاحبة 2 مليون كيلومتر مربع من الأراضي و عشرة ملايين برميل من النفط يوميا عدا عن أنها تعتبر نفسها زعيمة المسلمين في العالم لم تستقبل لاجئا سوريا واحدا بينما أوربا الكافرة استقبلت مئات الآلاف من السوريين مع رواتب شهرية و بيوت و مدارس لا وبل يرسلون الأموال لأهلهم في سورية, لا أحد يقلي أوربا بحاجة للعمالة لأن العمالة الشرق أوسطية تعيسة من ناحية التدريب المهني و السعودية هي أيضا بحاجة لملايين العمالة و هي تصدر أكثر من نصف مليون تأشيرة عمل سنويا و حتى هذه حرم السوريون منها.

    1. اوربا الكافرة (وصفك صحيح) ما استقبلتك لانها بتحبك وانسانية … هو تغيير ديموغرافي لبلدك ومحي لهويتك العربية الاسلامية وشوف كم واحد مستعد يتنازل عن الجنسية السورية كرمال جنسية اوربية … اوربا الكافرة ما اخدت لاجئين الا بعد خمس سنوات يعني بعد ما حرقت نفس الشعب بمؤامراتها … مانك مقتنع انن بحاجة للعمالة بس هذا الواقع والي عاش بأوربا وامريكا وكندا بيعرف الوضع منيح وبيعرف ليش عم ياخدو لاجئين بشكل عشوائي … السوري ما عاد عجبو شي حتى الي صرلن بالسعودية عشرين و30 سنه راحو عتركيا مشان يعملو لجوء وما اكثرهم الي ندمانين …

  5. لماذا تلجؤن إليهم إذآ ! ما دامت تركيا بلد أمن ؟ سكان حي الفاتح إسطنبول يسئلون؟ ممكن جواب؟

  6. سلوفاكيا من أكثر دول أوروبا تخلفاً وكان جيرانهم دولة التشيك يحكمونهم بأسم تشيكوسلوفاكيا وبعد أنفصالهم ضلت سلوفاكيا حتى اليوم من أكثر دول أوروبا تخلفاً

  7. الاسلام والمسيحية والايزيدية البوذية موجودة بكل مكان في العالم وهي ليست خطراً على احد وانما هي اعراف وتعاليم وعندما تتنوع الاديان تزداد الثقافات والتعاليم وينهض المجتمع ففي سورية مثلا لدى الكثير من العادات والتسميات والتعاليم التي استمدوها من المسيحيين وبالعكس ايضاً جرت العادة. وهذا لم يغير احد من شيء فكيف لهذا البطل ان يتكلم بللغة الواثق والعارف وصاحب التجربة !

  8. تركيا هي الملجأ الوحيد بس يلي بدو يعلم أولاده فن اللوط والدعاره .. أو بدو يشق قطعة ارض من كل الدول ويبني دولة كرد مو ستان .. أكيد راح يلجأ لاروبا …. وما حتعجبو تركيا هي من الأخر حرب دين راح تضل هيك الانقسامات والانشقاقات لحتى ما يضل بالعالم غير لونين بس ابيض واسود

  9. لا أعرف القذرين لماذا يكرهون السعودية ولماذا أصلا يتذكرونها والموضوع لا علاقة له بالسعودية الموضوع أصلا عن الذين يريدون بيع شرفهم ودينهم للعيش مع الأوروبيين مع أن الأوروبيين يكرهون الإسلام ويصرحون لهم ليل نهار انكم عليكم الاندماج بالكفر والدعارة وهم مصرون على ان يتجاهلوا هذا الموضوع الأهم بالنسبة لأوروبا. الذي يبحث عن الحياة بشرف لا يذهب للغرب. الغرب يلاحقهم ويضيق عليهم ولا يرحب بهم.

  10. عندي اقتراح للمتمسكين بقيم العروبة والإسلام. بما أنو السعودية والخليج المسلم هنة عرب ومسلمين. تفضلوا جربوا طلعوا تهريب لهدول الدول وقدموا لجوء وعيشوا اجواء الثقافة الإسلامية العربية. وخاصة الحدود برية مافي لابحر ولا غرق. نصيحة مني جربوا هلطريقة

  11. هههه ضحكتني اول شي روح لم نسوانك وزلمك من شوارع اوربا ورجعون على بلدك وشبعون خبز بعدين الاجئين بفكرو يمرو بلدك الوسخ مرور قال ابو *** مفكر حالو عندو دولي وفي حدا بدو يقدم لجوء عندو فعلا هزلت

  12. حبة تراب من سوريا بتسوى كل بلدك ، لكن أنتم لا تدعموا انظمة القتل والاستبداد في بلادنا بذريعة انها علمانية وضد التشدد الإسلامي ، هي ليست علمانية اكيد وما يهمكم منها تنفيذ مآربكم وتحقيق مصالحكم ، كفوا عن بلادنا وشعبنا لن يلتفت لكم ولا لبلادكم والتي لاتهمنا وغير مبالين بها بالأساس.

  13. الاسلام اصبح مرفوض دوليا ………. شو بتتوقع من شعوب اتشوف امة تذبح العالم و تقول الله اكبر

  14. مسلمين ويطالبوا بتطبيق الشريعة وخود على قطع أيدين ورجلين من خلاف ورمي من شاهق وحرق ورجم وجلد وقطع روس .. حلوّا عنا ياه .. أنا مع هاد البغل التشيكي .

    1. بما إنك مثل هالبغل أكيد رح تكون معه …. وبيقول المثل الحمير على أشكالها تقع.

      مين إيمتى كانوا هالشله الضالة اللي مسمية حالها داعش بيمثلوا الإسلام؟ الإسلام أساسه السلام …. بس بدك اللي بيفهمه عن جد.

      مشكلتنا عدم القراءة …. ولما واحد بيقرأ كلمتين بيسمي حاله (ديك تور)

      واااااااعجبي !!!!

  15. الى من ينتقد تعاليم الاسلام
    القوانين يحكم عليها بالنتائج ولا يحكم عليها من خلال الدعايه المغرضه
    عندما طبقت احكام الاسلام انتشر الامن و الرخاء لدرجه ان القضاة لم يجدو من يقضون بينهم و لم ينتشر تقطيع الاطراف بين الناس كما تدعي، اما في هذا الزمن الذي ساد فيه هذه القوانين الوضعيه لم يبقى نوع من الرذيله و الفحش او النهب او الاستغلال او القتل و الارهاب او النفاق الا تمت ممارسته سواء على مستوى الافراد او الجماعات او الدول او المنظومه الدوليه التي تسمى بالامم المتحده التي لم توجد الا لتكريس مصالح الاقوياء و شرعنة اجرامهم سواء من الشرق او الغرب.