إعلان خاص بمسحوق غسيل صيني يثير انتقادات حول العالم ! ( فيديو )

أثار اعلان صيني حول ماركة مسحوق لغسل الملابس يظهر رجلا اسود يوضع في غسالة ويخرج منها على هيئة رجل آخر بملامح آسيوية وبشرة فاتحة، موجة انتقادات في العالم، في حين لم يثر في الصين الكثير من الاهتمام.

ويظهر في اعلان مسحوق “كياوبي” رجلا مفتول العضلات يرتدي قميصاً قطنيا ملطخا بالطلاء وهو يصفر لشابة صينية. فتطلب منه الشابة بغنج ان ينضم اليها قبل ان ترغمه على شرب المسحوق وتضعه في الغسالة.

وتجلس الشابة على غطاء الغسالة فيما الرجل يصرخ. وبعد لحظات قليلة يخرج شاب اسيوي من الغسالة مع بشرة فاتحة اللون مرتديا قميصا قطنيا ابيض ناصعا امام المرأة التي ترمقه بنظرات الاعجاب.

وأثار الاعلان ردود فعل مستنكرة على مواقع اخبارية اميركية عبر الانترنت باعتبار أن الشريط دليل على التمييز الذي يتعرض له السود في الصين.

واعتبر موقع “فوكس. كوم” ان “هذا الاعلان عنصري صراحة. وهو يظهر أن الاراء حول العرق ولون البشرة في الصين قد تكون سخيفة جدا”. إلا ان الاعلان لم يثر موجة استنكار مماثلة في الصين.

وكان الأعلان عرض في صالات السينما خلال ايار (مايو) قبل ان يبث عبر الانترنت وهو لم يشاهد الا الفي مرة على منصة تشارك اشرطة الفيديو الشعبية جدا في الصين “يوكو”. اما التعليقات عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي فكانت قليلة.

ويكاد تاريخ الصين يخلو من أي هجرة افريقية إليها، الا ان عدد السكان السود في السنوات الاخيرة بدأ يزيد ولا سيما في كانتون (جنوب) اذ اصبحت البلاد الشريك التجاري الاول لافريقيا. وثمة ميل في الصين الى تفضيل الاشخاص اصحاب البشرة الفاتحة.

ولم ترد شركة “شانغهاي ليشانغ” التي تسوق المسحوق الوارد في الاعلان على اتصالات وكالة “فرانس برس”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها