الكشف عن مستوى حياة ” دون الحد الأدنى ” للاجئين في اليونان

وصفت الأمم المتحدة مستوى معايير الحياة في مخيمات المهاجرين وطالبي اللجوء، التي تم إقاماتها، مؤخرا، شمالي اليونان، بأنها “دون الحد الأدنى”.

وقالت المتحدثة باسم “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”، “ميليسا فليمينغ”، إن الظروف المعيشية في المخيمات الجديدة “غير كافية”، واعتبرت الوضع الإنساني هناك “مثيرا للقلق بشكل كبير”.

وأضافت، في مؤتمر صحفي عقدته في مقر منظمتها في جنيف، اليوم الجمعة، أن معايير الحياة في المخيمات الجديدة “تحت مستوى الحد الأدنى”؛ حيث “يعيش بعض المهاجرين وطالبي اللجوء في مخازن ومعامل مهجورة”، و”الخيم قريبة من بعضها البعض، وتفتقد إلى التهوية”، والمواد الغذائية والمراحيض “غير كافية”.

ودعت “فليمينغ” الحكومة اليونانية إلى تحسين ظروف الحياة في المخيمات الجديدة، عبر الدعم المادي الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لليونان.

وأعلنت السلطات اليونانية أمس الخميس، انتهاء عملية إخلاء مخيّم بلدة “إيدوميني” المتاخمة للحدود المقدونية من المهاجرين وطالبي اللجوء، ونقلهم إلى المخيمات الأخرى شمالي البلاد.

وفي تصريحات للصحفيين، في اليوم ذاته، زعم “نيكوس توسكاس”، نائب وزير النظام العام وحماية المواطنين اليوناني، أن المخيمات الجديدة “تتمتع بظروف معيشية أفضل”، وستتيح للمهاجرين وطالبي اللجوء إمكانية مواصلة سفرهم إلى بقية الدول الأوروبية.

وكان مخيّم بلدة “إيدوميني”، قبل إخلائه، يضم أكثر من 8 آلاف مهاجر وطالب لجوء. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها