معارضة تركية : نطمح للوصول إلى رئاسة البلاد و رئاسة الوزراء .. و ” النظام الرئاسي ” أمر خيالي

أكدت زعيمة الجناح المعارض في حزب الحركة القومية “ميريل أكشينير” أن الإدارة العامة لحزب الحركة القومية تعاني مشكلة عميقة مع قاعدتها الانتخابية، وذلك في لقاء مع الإعلامي “فاتح ألتاي” على قناة خبر ترك.

وقالت أكشينير، بحسب ما نقل موقع “ترك برس” إن الطموح الأساسي للحزب كجناح معارض هو تولي مقاليد الحكم في تركيا وأن يصل إلى الرئاسة ورئاسة الوزراء.

وأشارت إلى أنها تركت حزب العدالة والتنمية، “لما رأيته من نقاط خاطئة أزعجتني جدا. لو بقيت داخل حزب العدالة والتنمية بوضعي السابق لكنت اليوم في منصب رفيع، ولكن المنصب ليس هو هدفي، وأثبتُ ذلك حينما قام حزب العدالة والتنمية بعرض حقبة وزارية علي عقب انتخابات 7 حزيران/ يونيو البرلمانية. الشيء الذي أؤمن به هو أن حزب الحركة القومية يملك فرصة كبيرة في الوصول إلى رأس السلطة في تركيا، ولكن إلى الآن لم نتمكن من تحقيق ذلك، لذا جهودي المبذولة هي في إطار وضع حزب الحركة القومية في مكانه الصحيح”.

وعن النظام الرئاسي قالت : “فيما يتعلق بإمكانية دعم حزب العدالة والتنمية لإقرار النظام الرئاسي الحزبي، لا طبعا هذا غير ممكن، لأن الانتقال إلى النظام الرئاسي وتثبيت دعائمه  يستغرق 10 سنوات من عمر البلاد. وتركيا غير مستعدة لهذه التكلفة حاليا، وإن كان هناك نقص في النظام البرلماني فيمكن إصلاحه، ولكن طرح النظام الرئاسي كبديل له أمر خيالي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها