أردوغان : واشنطن تقف بالجانب الخطأ في سوريا و لدينا الوثائق التي تثبت ذلك

ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت، بتعاون “الولايات المتحدة مع تنظيم بي يي جي الإرهابي في سوريا”، وقال إن واشنطن تقف في الجانب الخطأ بتعاونها مع هذا التنظيم الإرهابي، وتركيا لديها الوثائق التي تثبت علاقة تنظيم بي يي جي في سوريا بالتنظيم الإرهابي الأم بي كاكا بتركيا.

خطاب أردوغان جاء في الاحتفال الذي شارك به برفقة رئيس الوزراء بن علي يلدريم بافتتاح مشاريع تنموية عملاقة بمدينة ديار بكر، من ضمنها المطار الدولي، الذي سيخدم نحو 5 ملايين مسافر سنويا. إذ شدد أردوغان على أهمية هذه المشاريع التنموية لبناء الدولة الواحدة.

وشدد الرئيس على أن التنظيم الإرهابي لا يفلح سوى بالقتل والتدمير، لكن الدولة التركية العادلة تعمل على حماية المواطنين وبناء الدولة. إذ شدد أردوغان على أن الدولة ستضمد جراح المتضررين مع من العمليات الإرهابية وسيتم إعادة بناء المدن التي تأثرت بالعمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب، كما تعهد أردوغان بتعويض السكان المتضررين والتجار.

وقال أردوغان إن التنظيم الإرهابي قد كشر عن أنيابه بعد الأحداث التي وقت بسوريا، لكننا نؤكد أنه لا سلاح في تركيا سوى سلاح الأمن والشرطة. وأشد على مبادرة رجال الأعمال في ديار بكر بدعوة الإرهابيين ترك السلاح ودفنه.

وأشار أردوغان إلى أن بعض الأحزاب السياسية في البرلمان يدعمون التنظيم الإرهابي، لكن الدولة التركية ستلاحق الإرهابيين ومن يدعمهم. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. “وقال أردوغان إن التنظيم الإرهابي قد كشر عن أنيابه بعد الأحداث التي وقت بسوريا، لكننا نؤكد أنه لا سلاح في تركيا سوى سلاح الأمن والشرطة” … لماذا لم تقل الكلام نفسه عن سوريا؟؟

  2. أردوغان منافق وجبان وضعيف ولا يتسطيع معادة بوتين. بوتين أحبط حلم الرئيس التركي بالهيمنة على العالم الإسلامي السني من خلال دعم الرئيس بشار الأسد. “تركيا لا تخشى أي بلد آخر أكثر ممن تخشى روسيا”. أردوغان يهاجم واشنطن وعواصم أوروبية بسبب القضية السورية في حين أنه يتجاهل روسيا.

    1. شو الأخ معجب كتير بتركيا؟؟ سورية ما عادت تعجبكون؟؟ لمين تبعيتك يا سيد؟؟

  3. واشنطن وموسكو يقفان معاً وينسقان ينهما بلاحدود، و الإتفاق في العمق سواءاً في سوريا أو في العراق .. فها نحن نرى علناً تنسيق أمريكا مع إيران في الفلوجة حيث أعلنت الحكومة العراقية أن قاسم سليماني موجود في محيط الفلوجة بناءاً على طلب الحكومية العراقية والتي يدعمها الطيران الأمريكي والمستشارين الأمريكان .. وقد رأينا أيضاً قاسم سليمان في حلب وريفها بالتنسيق مع روسيا .. محور ثلاثي في المنطقة (أمريكي – روسي – إيراني) يعمل بالتناغم في صياغة جديدة للمنطقة بالتنسيق والتعاون الكالم مع إسرائيل .

  4. أحسنت في التحليل أيها الأخ خالد الغامدي الحلبي و هذا الحلف الثلاثي (الذي يشرف على النطامين في دمشق و بغداد) سماه المحللون المخلصون لثورة سوريا المباركة “تحالف الخنازير”.