موراتي يكشف : هذا سبب إلغاء والدي لصفقة قدوم بيليه لإنتر ميلان

كشف الإيطالي ماسيمو موراتي، الرئيس السابق لنادي  إنتر ميلان الإيطالي، أنّ والده أنجيلو موراتي المتوفي في عام 1982 قام بإلغاء صفقة قدوم أسطورة الكرة العالمية البرازيلي بيليه بسبب احتجاج جماهير نادي سانتوس البرازيلي وتهديدات بقتل رئيس الفريق.

وقال ماسيمو موراتي في مقابلة مع صحيفة “غازيتا ديلو سبورت ” الإيطالية :”نعم، للأسف، كان والدي متمسكاً بالصفقة ولكنه كان قلقاً على سلامة رئيس نادي سانتوس البرازيلي بعد تلقيه بعض التهديدات عبر الهاتف”.

وأضاف ماسيمو موضحاً:” أتذكر أنّ والدي أخبرني بأنّ بيليه سيكون معنا في موسم 1958-1959، ذلك الفتى الذي كان قد فاجأ العالم كله في مونديال السويد نجح أبي في الاتفاق على استقدامه قبل جميع الأندية الأوروبية الكبرى، كنا سنصبح أول نادٍ أوروبي يملك بطلاً عظيماً مثله، تم توقيع العقد ولكن بعد ذلك سرعان ما جائتنا أنباء خاصة من البرازيل، ثورة ضد إدارة سانتوس”.

وتابع سارداً القصة:” شكلوا عصابة لمهاجمة رئيس النادي وفي تلك المرحلة كان الأمر أكبر من كرة القدم، بل كانت مسألة ضمير لذلك مزق أبي العقد” ، طبقاً لما اوردت صحيفة إيلاف.

يُشار أنّ النجم بيليه لم يحترف أبداً خارج البرازيل سوى ضمن نادي نيويورك كوزموس الأمريكي في نهاية مشواره الرياضي الحافل بالانجازات حيث سجل  757 هدفاً في 812 رسمية مع  نادي سانتوس و منتخب البرازيل ، وإذا ما تم احتساب المباريات الودية فإنه قد سجل 1283 هدفاً في 1366 مباراة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها