مع استمرار احتجاز قائد الشرطة و مدير السجن .. قوات النظام تستعد لاقتحام سجن حماة المركزي

يستعد المئات من قوات النظام لاقتحام سجن حماة المركزي، في ظل قطع المياه والكهرباء عن السجناء وإصابة بعضهم بالإغماء نتيجة ارتفاع الحرارة والظروف الصحية السيئة.

وقد تجمع ظهر اليوم الاثنين المئات من قوات النظام في ساحة السجن لاقتحامه، بهدف قمع تمرد المعتقلين الذين يحتجزون قائد شرطة حماة ومدير السجن، إضافة إلى سبعة عناصر آخرين.

وناشد المعتقلون المنظمات الإنسانية التدخل لوضع حد للمعاناة التي يعيشونها ولكن من دون جدوى، حيث تستمر قوات النظام في حصار السجن ومنع وصول الأدوية للمرضى المعتقلين.

وبحسب نداء استغاثة وجهه السجناء عبر قناة الجزيرة، فإن هناك حالات تسمم داخل السجن، كما تفاقمت معاناة أصحاب الأمراض المزمنة.

وطالب السجناء بالإفراج عن زملاء لهم كانوا يطالبون بإطلاق سراحهم وعدم إحالتهم إلى محكمة الإرهاب، مقابل إطلاقهم عناصر النظام المحتجزين داخل السجن.

وكان نزلاء السجن أعلنوا الدخول في إضراب واحتجاج قبل ثلاثة أيام، على خلفية شتائم وتهديدات طالتهم من قبل رئيس محكمة جنايات الإرهاب وقائد شرطة محافظة حماة.

وفي وقت سابق، أفاد نزلاء بالسجن بأن رئيس المحكمة أبلغهم بقرب نقلهم إلى دمشق وتنفيذ أحكام الإعدام بحقهم.

وإثر هذا الاحتجاج، أوقف النظام جميع الحاجات الأساسية عن المعتقلين، وبدأت تظهر لدى بعضهم حالات إغماء وضيق في التنفس نتيجة الظروف الصحية السيئة وارتفاع درجة الحرارة.

وأصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بيانا طالب فيه المجتمع الدولي “بتحمل التزاماته ومسؤولياته كاملة تجاه ما يحصل في السجن المركزي بمدينة حماة”.

كما دعا البيان إلى توجيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الوقوف على مستجدات الوضع هناك، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة جميع المعتقلين. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. صار الموضوع تافه جداً … يعني قائد شرطة حماه جاي يتفاوض مع السجناء ليش يغدروا فيه ويحتجزوه؟؟؟؟

  2. هؤلاء الابرياء في سجن حماة خطفهم نظام الاسد الارهابي ، رهائن لينتقم منهم بسبب معارضتهم له او لانتمائهم الغير موالي لهذا النظام الارهابي المجرم ، وحجز حرية الناس بدون ذنب ولا سبب قانوني هو عمل اجرامي عصاباتي تدينه كافة قوانين الارض الانسانية والدينية ، ومن حق هؤلاء الرهائن المخطوفين أن يتخذوا اي طريقة وسبب لكي يحرروا انفسهم من المعتقل والذي هو بطبيعة الحال خطوة اولى على طريق اعدامهم وتصفيتهم.
    نظام مافيوي ارهابي مجرم لا يفهم ولايرتدع الا بالعنف والقوة .