روسيا : طائراتنا لم تقصف إدلب

نفت وزارة الدفاع الروسية توجيه القوات الجوية الروسية أي ضربات في محافظة إدلب.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الثلاثاء 31 مايو/أيار، إن “الطيران الروسي لم ينفذ أي مهام قتالية وخاصة لم يوجه أي ضربات في محافظة إدلب”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي: “ندعو إلى تبني موقف أكثر انتقادا بالنسبة لأي أنباء مخوفة من “الثنائي البريطاني” الذي يضم المرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة “رويترز” للأنباء. وعندما نقدم للعالم نتائج الرقابة الموضوعية التي تنفي تماما ما زوراه سابقا لم يحاول “المرصد” أو الوكالة الاستماع إلى ذلك وبالأخص نشر أي نفي”.

وكانت طائرات الاحتلال الروسي شنت عدة غارات على مدينة إدلب يوم أمس ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء و الجرحى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أعلن قبل أشهر سحب معظم القوات الروسية من سوريا، إلا أن غارات سلاح الجو الروسي استمرت وتصاعدت وتقوم بتجربة أسلحة حديثة محرمة .. يبدو أن بوتين لم يسحب قواه بل قام بتدعيمها لهذا فهو يستمرأ القتل والتدمير في ظل رؤيته لتراخي وتساهل المجتمع الدولي والدول الإقليمية .. إنه يتصرف كقوة محتلة لسوريا .

  2. أقول للسيد بوتين : أنت كاذب .. حتى لو لم تقم طائراتك هي التي قامت بالقصف (وهذا كذب) ، فإن طائرات النظام وصواريخه وأسلحته صُنعت في روسيا .. وأنت قلت علناً أنك دخلت سوريا لحماية النظام .. فأنت من تحمي النظام وأنت من تدعمه بكل قوة منذ خمس سنين .. فسواءاً طائراتك أو طائرات النظام هي الفاعل .. ففي كلا الحالتين أنت قاتل ياسيد بوتين وأنت مجرم حرب تقوم بقصف المشافي والأسواق والمساجد ودفن المدنيين تحت أنقاض بيوتهم بعرض تهجيرهم ..

  3. لنفرض جدلاً بأن روسيا لم تقصف إدلب ولنفرض جدلاً بأن طائرات النظام وأسلحته الروسية لم تقصف إدلب أيضاً .. أليس من باب المجاملة أو حتى النفاق أن تقوم روسيا بإدانة هذا القصف الممنهج لطائرات كوكب المريخ وعطارد ؟

  4. المجرم دائماً يتنكر لجرائمه.. اكيد الروسي سينفي ارتكاب الجريمة في قتل السوريين ، كما نظام الاسد عندما قصف الغوطة بالسلاح الكيماوي نفى واتهم الثوار بقصف انفسهم وأيده بذلك العدو الروسي.

  5. إذا كان الروس يزعمون أنهم لم يقوموا بالقصف الوحشي الهمجي على إدلب ، فإن عدم ذكرهم للفاعل الذي يعرفونه يندرج تحت احتمال أحد بندين : البند الأول أنه أقوى منهم و بالتالي يكونون جبناء ، أو البند الثاني أنه أضعف منهم و بالتالي يكونون متواطئين على الجريمة.
    في كلتا الحالتين ، الروس مدانون و لن ينفعهم هذا النظام و من يسند النظام . شعب سوريا العظيم لا يطيق الروس و بالتالي لن يكون لروسيا أية مصالح في سوريا بعد هدم النظام و لن تلتزم سوريا الجديدة بأية اتفاقيات يوقعها معهم هذا النظام المستبد الذي عينت رأسه (مادلين أولبرايت) عام 2000.

  6. لو ماكنتو بتستاهلو هالشي
    ما كان الله سلط عليكم الطيران