فرنسا تسمح بنقل سائل منوي تطالب به أرملة إسبانية !

سمح القضاء الفرنسي لامرأة اسبانية بنقل السائل المنوي لزوجها المتوفي الى اسبانيا بغية الخضوع لعملية تلقيح اصطناعي، وهو امر ممنوع في فرنسا لكن مسموح به في بلدها.

واعتبر مجلس الدولة وهو أعلى هيئة ادارية في فرنسا ان رفض عملية النقل الى خارج البلاد “يعتبر انتهاكاً مبالغا به لحق احترام الحياة الشخصية والعائلية”.

وأمر المجلس بـ”باتخاذ كل الاجراءات الضرورية للسماح بنقل الحيوان المنوي الى اسبانيا”.

وقال دافيد سيمون احد محامي مقدمة الطلب: “انه قرار استثنائي مرتبط بالوضع الاستثنائي” لماريانا غونزاليس- غوميس. واضاف: “نحن راضون تماما عن القرار. نأمل بنقل الحيوان المنوي في اسرع وقت ممكن وفي افضل الظروف”.

وأيد مجلس الدولة رأي مقررته اوريلي بروتونو التي اعربت الجمعة عن تأييدها طلب غونزاليس- غوميس مشددة على وجود “وضع استثنائي”.

وكانت الاسبانية ماريانا غونزاليس- غوميس متزوجة من الايطالي نيكولا توري الذي توفي في باريس حيث كانا يقيمان، في تموز (يوليو) 2015 جراء اصابته بالسرطان. وعند علمه بمرضه قرر زوجها تجميد سائله المنوي في باريس لان خضوعه للعلاج الكيميائي قد يعرضه للعقم.

ومنذ وفاته تشن زوجته معركة لنقل السائل المنوي الى اسبانيا، اذ تمنع فرنسا عمليات التلقيح بعد الوفاة خلافا لاسبانيا التي تسمح بذلك لكن في مهلة سنة واحدة بعد الوفاة اي حتى العاشر من تموز في اطار هذا الملف.

وشنت غونزاليس- غوميس هذه المعركة لاحترام مشروعهما بانجاب طفل وحقها في تقرير حياتها بنفسها. وكانت محكمة ادارية رفضت طلبها في البداية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها