لاجئون يستعرضون مهاراتهم في 10 مطاعم باريسية

قررت عشرة مطاعم باريسية فتح مطابخها أمام طهاة لاجئين من سورية وسيريلانكا ودول أخرى لإعداد أطباق في أطار مهرجان طعام يقام من 17 الى 21 حزيران (يونيو) بحسب ما أعلنت جمعية «فود سويت فود» المنظمة للحدث.

وتهدف الدورة الأولى من مهرجان «ريفيوجي فود فيستيفال» التي تقام بالشراكة مع « مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين» والمؤسسة الاجتماعية «لي كويستو ميغراتور»، الى «تغيير النظرة» تجاه المهاجرين بمناسبة «اليوم العالمي للاجئين».

وقال مؤسس الجمعية المنظمة لوي مارتان: «ننسى أحياناً أن هؤلاء الأشخاص يصلون فرنسا بمؤهلات ومهارات وتراث قافي ينبغي تثمينه لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع الفرنسي».

ويشارك سبعة طهاة لاجئين من سورية والهند وايران وساحل العاج والشيشان وسريلانكا في هذا المهرجان الذي تتعاون في إطاره 10 مطاعم. وسيفتح مطعم «لامي جان» مطبخه للسوري محمد القاضي ليعد اطباقا مع الطاهي المشرف على المطعم ستيفان جيغو.

وأتت فكرة المهرجان على ذهن لوي مارتان وزوجته مارين ماندريلا وهما شغوفان بالطبخ، بعد قيامهما بجولة حول العالم لتذوق الطعام في منازل سكان عاديين ووضعهما كتابا حول تجربتهما هذه التي استمرت ستة اشهر. وقال لوي مارتان: «أدركنا قدرة الطبخ على جمع اشخاص لا يعرفون بعضهم البعض وليس لديهم الخلفية الثقافية نفسها».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها