المرصد السوري يقول إن ميليشيات بشار الأسد تتمكن من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد معارك مع ” داعش “

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ميليشيات بشار الأسد تمكنت من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش، للمرة الأولى منذ عام 2014.

وأشار المرصد في بيان له اليوم السبت إلى استئناف الاشتباكات العنيفة بين النظام مدعوماً بالطائرات الحربية والمروحيات السورية والروسية من جهة، والدواعش من جهة أخرى، على محور أثريا – الطبقة.

وقال المرصد إن ميليشيات النظام تمكنت من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعومة بغطاء ناري متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، محاولة الوصول إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة – حلب، والتي بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كلم.

ولفت المرصد إلى أن الاشتباكات منذ فجر أمس الأول وحتى الآن أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم و9 عناصر من قوات النظام.

وأشار المرصد إلى أنه في حال تمكنت قوات النظام من الوصول إلى طريق الرقة – حلب وبحيرة الفرات، فإن داعش يكون قد حوصر في محافظة حلب، من 3 جهات وهي قوات النظام في الجنوب والجنوب الغربي، ومن الفصائل المعارضة في الغرب، ومن قوات سورية الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مافي اقذر من بوتين و اوباما الا بشار حسن زميرة لان ذيل الكلب عادة يكون اقذر من الكلب لان موقع ذيل الكلب يتذيل مؤخرة الكلب

  2. طبعا بنفس الوقت هجوم من جبهة النصرة في حلب و هذه ليست المرة الاولى و هو يدل على التعاون بين داعش و جبهة النصرة و غيرها

    1. اشو هاد علي الحلال لازم يحطوك بدل طالب ابراهيم على هالتفكير الخزعبلي