الهيئة العليا للمفاوضات تجتمع لتحديد ممثليها في الجولة المقبلة من مباحثات جنيف

قال سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل أطيافا واسعة من المعارضة السورية يوم الاثنين إن الهيئة ستجتمع خلال عشرة أيام لتحديد من يمثلها في الجولة المقبلة من مباحثات السلام بعد استقالة كبير المفاوضين محمد علوش.

وقال المسلط في مقابلة مع قناة الحدث التلفزيونية الإخبارية إن الاجتماع المقبل سيعيد تقييم الموقف بالنسبة لعدد من القضايا وليس فقط من يمثل المعارضة في فريق التفاوض.

وأضاف “هذا كله نتيجة الإحباط لكل السوريين من ضعف في الأداء في اتجاه ما يحصل  من قبل المجتمع الدولي.. أكرر الاجتماع القادم سيتخذ قرارات في أمور كثيرة.”

وقال مصدر مطلع على اجتماعات عقدتها الهيئة العليا للمفاوضات في السعودية الأسبوع الماضي إن تلك الاجتماعات بحثت تغيير علوش وأسعد الزعبي رئيس وفد المعارضة في المباحثات وهو ضابط منشق عن الجيش السوري.

وقال المصدر إن الفكرة هي ضرورة أن يكون كبير المفاوضين ورئيس الوفد من المتخصصين بمعنى إرسال أشخاص لهم خبرة في الدبلوماسية والقانون الدولي. ونفى المصدر وجود أي ضغوط أجنبية وراء هذا القرار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كل ما تعرضت قيادة المعارضة لضغوط خارجية تستجيب و تغير مواقفها
    منذ اليوم الأول لتشكيل الإئتلاف لم يتم تطبيق قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب
    اليوم نحن أما مراوغة جديدة لتلبية ضغوطات جديدة فتم اقالة رئيس وفد التفاوض و كبير المفاوضين بطريقة لبقة ( قال قدم استقالتو قال)
    الاستاذ سالم المسلط : مع كل الاحترام لشخصك ، أنت في المكان الخطأ و لا أستطيع أن أفهم ما الذي يمكن أن يقدمه شخص مثلك لهذه المفاوضات
    ما لم يتم حل مشكلة المحسوبيات داخل المعارضة و تعيين الأشخاص استجابة للضغوطات الخارجية ، لا يمكن لهذه المعارضة أن تنجح في أي شيء مهما كان بسيطا
    أبشر بطول سلامة يا مربع و فهمكم كفاية