تطبيق من الأمم المتحدة لإطعام أطفال اللاجئين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة النسخة العربية الجديدة من تطبيق ShareTheMeal بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك، والذى يسمح للمستخدمين بإطعام طفل لاجئ سورى ليوم واحد بمجرد لمسة زر واحدة.

والتطبيق التابع لبرنامج الأغذية العالمى (WFP) يدعو المستخدمين إلى التبرع بأقل من 50 سنتا فى وقت واحد، للمساعدة فى إطعام الجياع فى المجتمعات المختلفة فى جميع أنحاء العالم.

وكان تم إطلاق النسخة الإنجليزية والألمانية من التطبيق فى شهر نوفمبر الماضى، وحتى الآن تم التبرع بـ5500000 وجبة الطعام من قبل بعض 500000 شخص حول العالم، وتهدف الحملة الحالية لتغذية 1400 طفل لاجئ سورى تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وأربعة فى بيروت لمدة عام كامل بداية من شهر رمضان الجارى.

يذكر أن سوء التغذية سبب 45% من وفيات الأطفال دون سن الخامسة فى جميع أنحاء العالم، وفقا لبرنامج الأغذية العالمى، وقال سيباستيان ستريكر، مؤسس التطبيق إن الخطوة التى كان يحتاجها هى الإطلاق بالنسخة العربية، لأن إذا كنا نريد استخدام الناس لهذه الأداة لفعل الخير، فنحن بحاجة توفير اللغة للتواصل مع كل من يريد أن يساهم.

وكان شهر رمضان الذى يبدأ اليوم الاثنين، هو الوقت المثالى لإطلاق التطبيق بنسخته الجديدة لأن فى هذا الوقت يختار كثير من المسلمين التبرع للجمعيات الخيرية. (اليوم السابع)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها