نتنياهو : بحثت مع بوتين مصير دول انهارت حولنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه بحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصير عدد من الدول التي إنهارت في المنطقة بما فيها سوريا، على حد تعبيره.

وقال ردا على سؤال حول الأوضاع في سوريا خلال لقاء مع رؤساء الطائفة اليهودية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، “انهارت عدد من الدول من حولنا بما فيها سوريا ولذلك نحن بحاجة إلى تدابير أخرى”.

وأضاف نتنياهو ، بحسب نص تصريحه، الذي وصل الأناضول نسخة عنه، “ناقشت ذلك مطولا مع الرئيس بوتين والأهم هو أن الجهة التي ستقوم مكان تلك الدول لن تؤدي إلى المزيد من المآسي ولن تعرض دولتينا للخطر”.

ولفت نتنياهو إلى انه فيما يتعلق بمصير رئيس النظام السوري بشار الأسد ” نحن لا نتدخل في تلك المسألة” وقال” إننا نعمل على أن لا تصبح سوريا منصة لشن الهجمات على إسرائيل ليس من قبل قوات سورية أو قوات إيرانية أو قوات تابعة لحزب الله أو قوات تابعة للتنظيمات الإسلامية. هناك عدد يكفي من الأعداء” .

وأضاف نتنياهو”سياستي تقضي باتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة من أجل إحباط الهجمات علينا ونحن نعمل من حين لآخر وفق الحاجة”.

ويقوم نتنياهو منذ يومين بزيارة إلى روسيا بمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية ما بين إسرائيل وروسيا ( بعد انهيار الاتحاد السوفييتي).

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه تم في لقاء نتنياهو وبوتين أمس “بحث العديد من القضايا ومنها الملف السوري وقضايا إقليمية أخرى تتعلق بالأمن القومي لكلا البلديْن”.

وأضاف في تصريح مكتوب ” كما تناول الزعيمان مسألة استمرار التنسيق الأمني بين جيشيْ البلديْن في المنطقة بصورة جيدة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه الدول لم ولن تنهار عندما يذهب الديكتاتور سوف نكون موحدين وسنبني مستقبل افضل بكثير هذه دعايات تافهة متلكم ميشان تلاقوا حجة تسيطرو فيها من جديد ولكن انسى غرامك راح

  2. لك شو مصير دول انهارت حولكم يا تابو النون بكرة بشبوش ابن انيسة و حافر المناظل و الممانع يد بيد مع خرامنئي و بالتعاون مع المقاتلين الافغان و العراقيين في جبش ابن الحفيانة السوري رايحين يفاجئوك مفتجئة على طريقة محور الممانعة و المماتعة لا تستعجل على رزقك الرئيس الجدبة بشبوش قادم