بالفيديو .. هنغاريا تنظم أول بطولة وطنية لـ ” حفر القبور “

في مسابقة غريبة من نوعها، أقامت هنغاريا أول بطولة لحفاري القبور في تاريخها حيث تجمع عشرات الأشخاص في إحدى المقابر للمشاركة في هذه البطولة.

ووفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم ، تجمع 36 من حفاري القبور الهنغاريين في مقبرة بمدينة ديبريسين يوم الجمعة للمشاركة في مسابقة تهدف لاختيار أفضل قبر. وقد تألف كل فريق من متسابقين اثنين، وسُمح للمتسابقين باستخدام أدوات عديدة للحفر مثل المجاريف والمعاول.

ويقول منظمو البطولة بأن قواعد المسابقة بسيطة إذ يتوجب على المتسابقين حفر حفرة عمقها خمسة أقدام وطولها سبع أقدام وعرضها ستة أقدام. وأضاف المنظمون بأن السرعة في الأداء وشكل القبر معيارين أساسيين في اختيار الفائز في المسابقة.

من الجدير بالذكر بأن الهدف من هذه المسابقة هو جلب الاحترام والتقدير لمهنة حفاري القبور التي تراجعت شعبيتها في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى صعوبة الحفر باستخدام الآلات في المقابر المكتظة.

بالإضافة إلى كل ما سبق، تهدف السلطات الهنغارية من هذه المسابقة إلى استقطاب الاهتمام بمهنة حفاري القبور بعد أن عزف الكثيرون عن مزاولة هذه المهنة خلال السنوات القليلة الماضية مما أدى إلى نقص حاد في عدد حفاري القبور.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها