أردوغان : على البشرية إقصاء بشار الأسد .. و من يقدم له المساعدة شريك معه بالمذابح

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن على البشرية جمعاء أن تُقصي (رئيس النظام السوري بشار) الأسد، معربًا عن اعتقاده أن جميع من يقدمون المساعدة له، شركاء في المذابح التي يقوم بها في سوريا.

وأضاف، ردًا على سؤال لأحد الصحفيين حول خطاب بشار الأسد الأخير، قائلا “لا أهتم كثيرًا بما قاله”.

جاء ذلك في تصريحات لأردوغان، بعد زيارته متحف محمد علي كلاي، في مدينة لويفيل، بولاية كنتاكي الأمريكية، عقب مشاركته في صلاة الجنازة على أسطورة الملاكمة الأمريكي، مساء أمس الخميس.

وحول مشاركته في مراسم وداع كلاي، قال أردوغان “إن محمد علي كافح من أجل الحرية، وضد الحرب، واعتنق الإسلام وهو في الثانية والعشرين من عمره، واستمر في الكفاح حتى وفاته، لقد اعتبرت أن مشاركتي في مراسم الجنازة اليوم، باعتباري أخًا له في الإسلام، ومُهِمَّةٌ أقوم بها باسم شعبي”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. و انت كمان شريك في الجريمة يا اردوغان بمنعك السلاح النوعي على السوريين استجابة لأوامر ماما امريكا

    1. فعلا اردوغان شريك في سفك دماء السوريين، وكل كلامه نفاق لجذب الأنظار (ويشمل ذلك مشاركته في جنازة علي كلاي) ، ولاحظوا أنه نقل مسؤولية التخلص من بشار إلى “البشرية”، يعني بصراحة أنه لا ينوي أي تدخل تركي ولا إرسال قواته لمساعدتنا على التخلص من السفاح، وأن وعوده كلها وخطوطه الحمراء كانت كذبا في كذب.

  2. هههههههههه كرمال شخصنة ااامور مستعد يدمر بلد ويهجر شعب,,,,متل ما الشيطان خرج من الجنه بتكبروا …رح تدخل النار يا عصملي

  3. قلت ان الذي يقتل شعبه خائن وانت الان تقتل الاكراد وتهدم البيوت في ديار بكر وكثير من المدن فهل الاكراد ليس شعبك وليس مسلمين ام تريد الاضواء والمسرحيات لتضحك على العالم كما فعلت بمسرحيتك امام اسرائل ومن الخلف تجارتك بالمليارات معهم اوراقك اصبحت مكشوفة للعالم يا زعيم الدواعش

  4. هذا التصريح (إن على البشرية جمعاء أن تُقصي الأسد، معربًا عن اعتقاده أن جميع من يقدمون المساعدة له، شركاء في المذابح التي يقوم بها في سوريا.) ضعيف و لا يليق برئيس تركيا . أي بشرية هذه التي ستتحرك لإقصاء بشار و ما هي الآلية للوصول إلى ذلك . صحيح أن من يقدمون المساعدة لبشار ” ذيل أمريكا” هم شركاء له في هذه الجرائم الهائلة و كنت سأرضى منك يا سيد أردوغان أن تذكر (أمريكا) و لو بالتلميح . لماذا تخافون من أمريكا إلى هذه الدرجة يا حكام العرب و المسلمين؟ لماذا لا تقولون أن المجرم رقم واحد في مصائب المسلمين هي أمريكا بدءاً من فلسطين و انتهاءً بسوريا و مروراً بما شئت من أي بلد عربي فيه مآساة ؟

  5. ربما هي ليست مذابج.. ربما هي مجرد أحداث جرت نتيجة تعاون السوريين مع أعداء خارجيين وستأسف عائلة الاسد لسقوط ضحايا من الطرفين بعد 100 سنة من الآن

  6. عميان القلوب ومأجوري نظام فشار نشطون بالانتقادات والهجوم ضد أردوغان البطل… لأنه الرجل الوحيد الذي يقف مع الحق ويقول الحق ويقدم أكثر من مجموع العالم للشعب السوري المنكوب…

    تحية إجلال وإكبار للقائد التركي.. وللشعب التركي…
    واللعنة على فشار الفسد ومن والاه.

    1. ذكرتيني بتحية الإجلاء والإكبار لقائد المسيرة المفدى الرئيس المناضل وقائد التشرينين … تضربي انت وجميع القادة الفاسدين.

  7. مقابل العدوان الأسدي الحيواني والروسي الدببي واللبناني الخزبلاتي والعراقي الجاهلي والإيراني الصفوي الطامع… ومقابل التآمر العالمي لإبقاء حامي إسرائيل وزارع الفتن ومفرّق الصفوف “نظام آل فسد”… ومقابل شياطين الجن والإنس وقفت القيادة التركية موقفاً تاريخياً لدعم الشعب السوري الثائر على جلاديه… وتحملت ـ ولا تزال ـ كيد وغدر الشياطين إياهم لتتراجع عن هذا الموقف المشرّف…. ولذلك لا غرابة أن ينبح كلاب النظام وجراء الباطل مهاجمين أردوغان والقيادة التركية.. فهي الوحيدة التي فضحت زيف ادعاءات العروبة والإسلام والإنسانية ومدّعيها.. من الشرق إلى الغرب!