بالفيديو .. جيوش من ” الجراد ” تغزو جنوب روسيا

تعرضت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في إقليم داغستان الروسي إلى اجتياح غير مسبوق من قبل جيش ضخم من الجراد ما دفع الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى في المناطق المتضررة.

وتواجه مساحات واسعة من الأراضي الزراعة تقدّر بـ 70000 هكتار خطر الإبادة بعد أن باغتتها الملايين من حشرات الجراد  وأتت على عُشر المحاصيل الزراعية فيها.

وأظهر تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، الملايين من حشرات الجراد وهي تغطي السماء وتلتهم كل ما تصادفه من المحاصيل الزراعية.

وطبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية ، فقد أدى هذا الغزو المفاجئ إلى فوضى مرورية عارمة على الطرقات المحيطة بالمناطق الزراعية واضطر الكثير من السائقين لتجنب القيادة على الطرقات التي يكثر فيها الجراد.

ويقول المسؤولون بأن الجراد أتى على 10 بالمئة من المحاصيل الزراعية في جنوب البلاد، وأن السلطات ستبدأ بمكافحة الجراد باستخدام طائرات خاصة بعد أن أعلنت وزارة الزراعة الروسية حالة الطوارئ في جنوب البلاد.

من الجدير بالذكر بأن أسراباً من الجراد تأتي من شمال إفريقيا وتهاجم الجنوب الروسي كل عام، غير أن عدد هذه الحشرات وصل إلى الملايين هذا العام نظراً للطقس الدافئ وفق ما ورد في صحيفة الدايلي ستار البريطانية.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها