رغم توتر العلاقات .. ألمانيا تعد باستمرار التعاون مع تركيا حيال أزمة اللاجئين

أعرب وزير شؤون دار المستشارية في ألمانيا، بيتر التماير، عن اعتقاده بتواصل التعاون بين بلاده وتركيا في مجال حل أزمة اللاجئين، وذلك على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين، على خلفية اعتراف ألمانيا بوقوع إبادة جماعية للأرمن إبان فترة حكم الامبراطورية العثمانية قبل مئة عام.

وفي تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية، في عددها الذى يصدر يوم الإثنين المقبل، عزا التماير قلة أعداد اللاجئين الذين تعين على دول الاتحاد الأوروبي استقبالهم من تركيا، إلى تراجع تدفق المهاجرين بشكل عام “وجميعنا يأمل في أن يظل الأمر على هذا الحال”.

وأضاف التماير: “لكن الواضح أن بوسع تركيا أن تثق في أن أوروبا لن تتخلى عنها في مسألة استقبال اللاجئين، وذلك في حال نشوء حركات جديدة للجوء من خلال تجدد الأحداث في سوريا”.

وأشار الوزير المسؤول عن الإشراف على عمل الاستخبارات في بلاده أن هناك في الشرق الأوسط والأدنى أكثر من عشرة ملايين شخص نازحين من العنف والإرهاب، منهم أكثر من ثلاثة ملايين قدمت لهم تركيا ملاذاً على أراضيها.

وتابع التماير: “ونحن ندعم تركيا في تقديم رعاية كافية لهؤلاء الناس وتقديم فرص عمل وتمكين أطفالهم من الالتحاق بالمدارس”.

واختتم كلامه بالقول: “كل ذلك اتفقنا عليه في الاتفاقية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، ونحن نتوقع أن كل الأطراف ستلتزم بالاتفاقات التي تم التوصل إليها”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها