مصلحة الهجرة السويدية تعلن عن توفير 2000 فرصة جديدة للتدريب المهني لطالبي اللجوء

أعلنت مصلحة الهجرة السويدية، أنها أبرمت إتفاقا جديدا مع شركة Ambea لتقديم خدمات الرعاية الصحية، من شأنه توفير 2000 فرصة جديدة للتدريب المهني لطالبي اللجوء الذين لم يحصلوا على قرار من المصلحة حتى الآن.

وتسعى المصلحة من ذلك الى تخفيف وطأة فترات الإنتظار الطويلة التي يتكبدها طالبو اللجوء وجعلها أكثر فائدة.

ووفقاً للمصلحة، فقد جرى توقيع أول مذكرة تفاهم حول التدريب مع الشركة، والذي ينص على أن شركتي Vardaga و Nytida التابعتين لشركة Ambea الأم، ستقدم 1000 فرصة تدريب سنوية لطالبي اللجوء ولمدة عامين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في المصلحة: “نريد أن نجعل من الممكن لطالبي اللجوء المساهمة والقيام بشيء مفيد خلال فترات إنتظارهم. وقد لاحظنا إهتماماً كبيراً من الشركات والمؤسسات في قطاعات عمل مختلفة وسنعلن المزيد من الشراكات الجديدة في المستقبل القريب”.

وتمثل فرص التدريب هذه، جزء من خطة العمل للعمالة المنظمة لطالبي اللجوء والتي كان المدير العام للمصلحة أندرش دانيسلون قد أعلنها، العام الماضي.

وبالإضافة الى التدريب، يشمل الإتفاق أيضاً دروس في اللغة السويدية ومعلومات عن المجتمع السويدي والاماكن التي يمكن لطالبي اللجوء أن يواجهوا المجتمع فيها ضمن خطة العمل.

وستكون الأولوية في الحصول على فرص التدريب الجديدة مع Ambea  للأشخاص الذين قد عملوا في السابق في مجال الرعاية الصحية أو خبرات أخرى ذات صلة بالموضوع.

وفي الوقت الحالي، تدير شركتا Vardaga و Nytida مشروع صغير يوفر فرص التدريب المهني لطالبي اللجوء، حيث ومنذ شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، حصل نحو 30 شخصاً على فرصة تدريب في هذا المجال، فيما جرى توظيف سبعة أشخاص منهم بعد إنتهاءهم من فترة التدريب.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Ambea فريدريك غرين: ليس لدينا سوى تجارب إيجابية، وهذا هو السبب الذي دفعنا لزيادة عدد المتدربين بهذا الشكل الكبير جداً. نأمل أن يؤدي ذلك الى زيادة الإهتمام بالعمل في مجال الرعاية الصحية. حيث سيكون القطاع بحاجة الى المزيد من الأشخاص للعمل خلال الأعوام القليلة القادمة. (alkompis)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها